الرئيسية / الاخبار / المبعوث الأممي يدعو الليبيين إلى طي صفحة الفوضى

المبعوث الأممي يدعو الليبيين إلى طي صفحة الفوضى

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة الليبيين إلى استلام زمام المبادرة لطي صفحة الفوضى والعمل على توحيد مؤسسات البلاد.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها سلامة على هامش لقاء جمعه الأربعاء بوزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي (يمين) في تونس.

 

واتفق مجلسا البرلمان في ليبيا، الأسبوع الماضي، على توحيد السلطة، بعد سنوات من الانقسام بين برلمان ينعقد في طرابلس العاصمة، وآخر في طبرق شرق البلاد.

وأكد عضو مجلس النواب عبد السلام نصية على "تويتر"، أنه جرى الاتفاق "على العمل على تشكيل مجلس رئاسي موحد مكون من رئيس ونائبين ورئيس للوزراء لإنهاء الانقسام". 

ونشر البرلماني بيانا مشتركا، جاء فيه أن "هذا المشروع لإعادة هيكلة السلطة التنفيذية وتوحيد مؤسسات الدولة هو مشروع وطني بامتياز (بغرض) إنهاء الانقسام الحاصل في البلاد".
 
وأبدت الأمم المتحدة التي تحاول الوساطة بين الجانبين لتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات، ترحيبا حذرا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام

انتهى أخيراً تعريف الكيلوجرام المعروف لدينا بأنه كتلة من المعدن، بعد أن صوت علماء في الفيزياء على تغييره، واستبداله بنظام جديد يعيد تحديد المقياس العالمي للكتلة من خلال ربطه بخاصية أساسية للكون، وهي قيمة صغيرة ودقيقة من الفيزياء الكمية معروفة باسم الثابت الحسابي أو "ثابت بلانك" والتي تصف أصغر وحدة ممكنة من الطاقة. ونشرت صحيفة الغارديان تقريرا ترجمته""، أشارت فيه إلى أن العلماء اتفقوا خلال المؤتمر العام للأوزان والمقاييس، الذي عقد الجمعة في فرساي الفرنسية، على أن الكيلوغرام المعروف لدينا منذ عام 1889 لن يتم بعد الآن تعريفه على أنه الوزن الدولي الأول (IPK) التي تمثل اسطوانة من سبيكة البلاتين، ولكن من خلال ثابت "بلانك"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *