الرئيسية / الاخبار / المبعوث الأممي يدعو الليبيين إلى طي صفحة الفوضى

المبعوث الأممي يدعو الليبيين إلى طي صفحة الفوضى

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة الليبيين إلى استلام زمام المبادرة لطي صفحة الفوضى والعمل على توحيد مؤسسات البلاد.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها سلامة على هامش لقاء جمعه الأربعاء بوزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي (يمين) في تونس.

 

واتفق مجلسا البرلمان في ليبيا، الأسبوع الماضي، على توحيد السلطة، بعد سنوات من الانقسام بين برلمان ينعقد في طرابلس العاصمة، وآخر في طبرق شرق البلاد.

وأكد عضو مجلس النواب عبد السلام نصية على "تويتر"، أنه جرى الاتفاق "على العمل على تشكيل مجلس رئاسي موحد مكون من رئيس ونائبين ورئيس للوزراء لإنهاء الانقسام". 

ونشر البرلماني بيانا مشتركا، جاء فيه أن "هذا المشروع لإعادة هيكلة السلطة التنفيذية وتوحيد مؤسسات الدولة هو مشروع وطني بامتياز (بغرض) إنهاء الانقسام الحاصل في البلاد".
 
وأبدت الأمم المتحدة التي تحاول الوساطة بين الجانبين لتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات، ترحيبا حذرا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إذا كان للفلسطينيين 22 دولة فإن لليهود الإسرائيليين 200

فكرة أن لدى الفلسطينيين اثنتين وعشرين دولة بإمكانهم أن يذهبوا ليعشوا فيها عبارة من مزيج من الغل والجهل: إنما الفلسطينيون هم أولاد الضرة بالنسبة للعالم العربي، لا توجد دولة عربية واحدة تريدهم ولا توجد دولة عربية واحدة لم تغدر بهم. ها نحن نسمع نفس الأسطوانة المشروخة تارة أخرى: "إن لدى الفلسطينيين اثنتين وعشرين دولة، بينما نحن مساكين، لا يوجد لدينا سوى دولة واحدة." لم يكن بنجامين نتنياهو أول من استخدم هذه الحجة المعوجة، بل ما فتئت تشكل حجر الزاوية في الدعاية الصهيونية التي رضعناها مع حليب أمهاتنا. في مقابلة له مع تلفزيون تكتل الليكود، قال نتنياهو: "إن لدى المواطنين العرب اثنتين وعشرين دولة، وليسوا بحاجة إلى واحدة أخرى." إذا كان لدى مواطني إسرائيل العرب اثنتان وعشرون بلداً، فإن مواطني الدولة من اليهود لديهم ما يقرب من مائتين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *