الرئيسية / الاخبار / قرقاش يهاجم حماس بعد موقفها من العقوبات على إيران.. وردود

قرقاش يهاجم حماس بعد موقفها من العقوبات على إيران.. وردود

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، موقف حركة "حماس" من إعادة الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران.

 

قرقاش، في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، قال إن "تضامن حماس ووقوفها إلى جانب الحكومة الإيرانية لا يراعي القلق الخليجي والعربي تجاه تدخلات طهران الإقليمية".

 

وأضاف قرقاش أن "موقف حماس لا داعي له، ويدخل القضية الفلسطينية في متاهات هي في غنى عنها، كما يؤكد الرأي القائل إن الحركة في توجهاتها ما هي إلا مشروع أداة إيرانية إقليمية".

 

وأثارت تغريدة قرقاش ردود فعل من قبل مغردين عرب عبروا عن رفضهم لتغريدة الوزير الإماراتي.

 

وقال ناشطون إن قرقاش يرغب في شيطنة "حماس" من خلال تغريدته، التي ختمها بالقول إن الحركة "أداة بيد إيران".

 

وكانت "حماس"، ذكرت أن "العقوبات على إيران تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وإضعاف عوامل ومقومات الصمود في مواجهة المشاريع والمخططات الأمريكية".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *