الرئيسية / الاخبار / وزير الاستخبارات الاسرائيلي "يرقص" بالسيف في مسقط (شاهد)

وزير الاستخبارات الاسرائيلي "يرقص" بالسيف في مسقط (شاهد)

بثت قناة اسرائيلية، فيديو يظهر مشاركة وزير الاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، وهو يرقص بالسيف في العاصمة العمانية مسقط.

 

كاتس الذي وصل قبل يومين في زيارة إلى مسقط، استقبل بحفاوة شديدة في العاصمة العمانية التي بدأت قبل أسابيع مرحلة التطبيع العلني مع اسرائيل.

 

ورقص كاتس الذي يشغل أيضا منصب وزير النقل، بالسيف العماني مشاركا فرقة عمانية واحدة من الرقصات التراثية، بحسب ما بثت القناة الثانية.

 

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية، ذكرت أن كاتس زار مسقط للاشتراك في مؤتمر دولي حول النقل الدولي، وسيقترح على المشاركين إنشاء خط سكك حديدية من بلاده إلى دول الخليج، مرورا بالأردن والسعودية، وهو ما أشار إليه، أيضا، جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط، في تغريده له على صفحته الرسمية على "تويتر"، اليوم الثلاثاء.

وأشارت القناة العبرية إلى أنه قبل أسبوعين، وتحديدا، في السادس والعشرين من الشهر الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مسقط، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد، وتحدثا عن تجديد العلاقات بين البلدين، ومحاولة التوصل لاتفاق سلام بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الخلاف اللائكي الإسلامي يطل برأسه في ربيع الجزائر

في الوقت الذي تنشدّ فيه الأنظار إلى الشارع الجزائري الذي يعيش ربيعه السياسي بطريقة راقية وعبقرية، خاصة بعد أن رفض مناورة النظام الأولى بتمديد غير دستوري للرئيس بوتفليقة، وهو ما تجلى في مليونيات يوم 15 آذار/ مارس 2019، وفي الوقت الذي يضع فيه محبو الجزائر وشعبها أيديهم على قلوبهم حذرا من رد فعل الجيش القوي والمتحكم في مجريات الواقع الجزائري، أطل برأسه الخلاف القديم المتجدد حول لائكية الدولة. قولان الآن سيوجهان النقاش حول مستقبل الجزائر ودولتها: وضع دستور جديد كلية لبناء جمهورية ثانية، أو تعديل الدستور القائم ومواصلة العمل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *