الرئيسية / الاخبار / وزير الاستخبارات الاسرائيلي "يرقص" بالسيف في مسقط (شاهد)

وزير الاستخبارات الاسرائيلي "يرقص" بالسيف في مسقط (شاهد)

بثت قناة اسرائيلية، فيديو يظهر مشاركة وزير الاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، وهو يرقص بالسيف في العاصمة العمانية مسقط.

 

كاتس الذي وصل قبل يومين في زيارة إلى مسقط، استقبل بحفاوة شديدة في العاصمة العمانية التي بدأت قبل أسابيع مرحلة التطبيع العلني مع اسرائيل.

 

ورقص كاتس الذي يشغل أيضا منصب وزير النقل، بالسيف العماني مشاركا فرقة عمانية واحدة من الرقصات التراثية، بحسب ما بثت القناة الثانية.

 

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية، ذكرت أن كاتس زار مسقط للاشتراك في مؤتمر دولي حول النقل الدولي، وسيقترح على المشاركين إنشاء خط سكك حديدية من بلاده إلى دول الخليج، مرورا بالأردن والسعودية، وهو ما أشار إليه، أيضا، جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط، في تغريده له على صفحته الرسمية على "تويتر"، اليوم الثلاثاء.

وأشارت القناة العبرية إلى أنه قبل أسبوعين، وتحديدا، في السادس والعشرين من الشهر الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مسقط، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد، وتحدثا عن تجديد العلاقات بين البلدين، ومحاولة التوصل لاتفاق سلام بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

رغم تحركات الحكومة.. أزمات اقتصادية تواجه السودانيين

لم تتوقف مساعي الحكومة السودانية، لبث روح الطمأنينة في نفوس المواطنين، الذين يواجهون مزيدا من الأعباء الاقتصادية، بفعل أزمات شح النقد المحلي والأجنبي وتبعاتهما، ومشاكل اقتصادية أخرى. رئيس الوزراء السوداني معتز موسى، قال مؤخرا، إن "الأوضاع مطمئنة بالنسبة للوقود حتى نهاية العام الجاري"، في نفس الوقت، أبدى أسفه على أزمة الخبز التي وصفها "بالهزة العابرة"، متعهدا بمضاعفة الجهد لإحكام الإدارة والتنسيق لضمان عدم تكرار أية أزمات جديدة. في المقابل، يرى محللون اقتصاديون، أن حكومة الوفاق الوطني الجديدة بالسودان، التي تولت المسؤولية في أيلول/ سبتمبر الماضي، "لم تفلح في إيجاد حلول ناجعة لتوفير إيرادات من العملتين المحلية والأجنبية". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *