الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / رويترز: قطر تتفق على شراء فندق جروفنر هاوس في لندن

رويترز: قطر تتفق على شراء فندق جروفنر هاوس في لندن

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصدر مطلع الثلاثاء، أن دولة قطر اتفقت على شراء فندق جروفنر هاوس، أحد أشهر الفنادق في لندن.


وقال المصدر المطلع على الصفقة، إن "عملية الاستحواذ على جروفنر هاوس، الكائن في بارك لين أمام هايد بارك في منطقة مايفير في لندن، جرى الاتفاق عليها الثلاثاء مع المالك السابق شركة أشكنازي أكويزيشن الأمريكية الخاصة بالاستثمارات العقارية"، ولم يتم الكشف عن سعر الشراء.


ولم ترد أشكنازي على طلب للتعليق، كما لم يرد جهاز قطر للاستثمار، وصندوق الثروة السيادي القطري الذي يشتري الفندق من خلال وحدته كتارا للضيافة، على طلب للتعقيب.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تحليل: مقتل خاشقجي يعقد عرض إنقاذ سعودي لشركة سلاح أفريقية

تواجه شركة دينيل لصناعة السلاح في جنوب أفريقيا والتي تتكبد خسائر كبيرة، مشكلة وهي تكافح من أجل البقاء، فالمنقذ المحتمل للشركة، وهو السعودية، يتعرض لانتقادات شديدة في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي. غير أنه بعد سنوات من سوء الإدارة فضلا عن فضيحة استغلال نفوذ واسعة النطاق، باتت الشركة المملوكة للدولة بحاجة إلى نوع من المساعدة يمكن للسعودية أن تقدمها في ظل ما تتمتع به من سيولة كبيرة. وحللت "رويترز" بيانات صادرات السلاح الجنوب أفريقية على مدى خمس سنوات، وتحدثت مع موظفين سابقين وحاليين في دينيل كما حصلت على عروض توضيحية داخلية في دينيل بشأن خطط لإنقاذ الشركة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *