الرئيسية / الاخبار / إيران تتحدث عن "أيام صعبة" تنتظر مستهلكي النفط بالعالم

إيران تتحدث عن "أيام صعبة" تنتظر مستهلكي النفط بالعالم

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، الثلاثاء، إن العقوبات الأمريكية المفروضة على صادرات الخام الإيرانية تعني أياما صعبة لمستهلكي النفط في العالم، مضيفا أن الإعفاءات التي منحتها واشنطن لثماني دول مستوردة لن تكفي لتلبية طلب السوق.


ونقل الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية (شانا) على الإنترنت عن زنغنه قوله: "الإعفاءات الممنوحة ليست كافية لطلب السوق... مع الأسف، ثمة أيام صعبة متوقعة لمستهلكي النفط في العالم خلال الأشهر المقبلة".


وأبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قلقه من ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، عقب دخول الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ.


وقال ترامب للصحفيين في مقر قاعدة أندروز الجوية، إن هذه العقوبات: "هي الأقسى على الإطلاق، لكن نريد المضي بشكل أبطأ قليلا، لأنني لا أريد أن يكون هناك ارتفاع في أسعار النفط العالمية".


وتابع: "يمكنني أن أصل بالنفط الإيراني إلى نقطة الصفر فورا، لكن ذلك قد يتسبب في صدمة للسوق، لا أريد رفع أسعار النفط".


ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأميركية على إيران حيز التنفيذ الاثنين، وتشمل هذه المرة قطاعي النفط والمصارف، إلا أن العقوبات استثنت بشكل مؤقت ثماني دول منها تركيا، حسبما أعلنت الخارجية الأمريكية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

FP: كيف يتشابه زعيما ميانمار وهنغاريا بكراهية الإسلام؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للباحث في كلية الحربية الأمريكية عظيم إبراهيم، يقول فيه إن أون سان سو تشي منحت عام 1991 جائزة نوبل للسلام مكافأة على نشاطها لأجل الديمقراطية، ومثابرتها على المناداة بها في وجه قمع مقيت من الطغمة العسكرية الاشتراكية في ميانمار.     ويقول الكاتب: "في وقتها، كان يمكن أن تتوقع من الشخصين المتخرجين من جامعة أكسفورد الكثير من التشابه، وللأسف فإن الشخصين لديهما تشابه كبير اليوم، لكن في الأمور الخطأ، وقد اختزل ذلك اجتماع بينهما في 5 حزيران/ يونيو: ففي مكانيهما المتقابلين في العالم التقى الزعيمان على الرفض ذاته لكل شيء كانا يمثلانه". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *