الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / وزارات حكومية بغزة تعلن قرارات للموظفين ولتخفيف الحصار

وزارات حكومية بغزة تعلن قرارات للموظفين ولتخفيف الحصار

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة مساء الثلاثاء، عن سلسلة من الإجراءات والقرارات المهمة المرتبطة بالقضايا الحياتية، بحسب تعبير بيان للمكتب وصل "" نسخة منه.


وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة يوسف إبراهيم خلال مؤتمر صحفي، إنه "سيتم صرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل لذوي الشهداء والمصابين، ضمن مسيرات العودة ابتداء من الأربعاء القادم"، مضيفا أنه "سيتم صرف أيضا مساعدات مالية بقيمة 100 دولار، لخمسين ألف أسرة محتاجة تم اختيارها ضمن معايير دقيقة خلال الأيام القادمة".


وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة العمل بغزة إطلاق برنامج تشغيل مؤقت لـ10 آلاف خريج خلال الفترة القادمة، موضحة أن "التسجيل مفتوح للجميع عبر موقع الوزارة.

 


وفيما يتعلق برواتب الموظفين الذين عينتهم حركة حماس بعد عام 2007، قال وكيل وزارة المالية بغزة يوسف الكيالي خلال المؤتمر ذاته إنه "تتويجا للجهود الكبيرة، نعلن عن صرف دفعة من راتب تموز/ يوليو الماضي، بنسبة 60 بالمئة وبحد أدنى 1400 شيكل غدا الأربعاء".


وأوضح الكيالي أن "صرف الدفعة المالية سيكون على 4 فئات مخصوما منها السلفة المقدمة سابقا (400 شيكل)، وذلك عبر بنكي الوطني والإنتاج وكافة فروع البريد".

 

وكانت مصادر في حركة حماس كشفت الجمعة الماضية لـ""شبكة ابوشمس""، عن وجود تقدم ملموس في مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطنيية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية، لافتة إلى أنه "جرى التوافق على تحسين رواتب موظفي قطاع غزة (موظفي حماس والسلطة)".

 

ولفتت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إلى أن ماجرى ليست سوى تفاهمات برعاية مصرية وأممية، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، سيصل قطاع غزة، لاستكمال مباحثات التهدئة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هجوم شرس لإعلامي مصري على نائبة كويتية.. لماذا؟ (شاهد)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *