الرئيسية / الاخبار / الأهلي المصري يرفض قرار إيقاف مهاجمه وليد أزارو

الأهلي المصري يرفض قرار إيقاف مهاجمه وليد أزارو

تقدم نادي الأهلي المصري الثلاثاء، باحتجاج إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على خلفية إيقاف مهاجمه المغربي وليد أزارو مباراتين، الذي سيحرم من المشاركة في مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي.


وأعلن النادي المصري أنه تقدم بالاحتجاج ضد قرار توقيف مهاجمه وليد أزارو عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم.


وكان الاتحاد القاري قد أعلن مساء الإثنين إيقاف أزارو على خلفية تصرفه غير الرياضي في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق المصري 3-1 الجمعة الماضي في الإسكندرية.

 


وقال الأهلي إنه "أرسل خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الأهلي واستدعاء كارتيرون، المدير الفني (الفرنسي) لجلسة استماع".

وطلب الأهلي الباحث عن اللقب التاسع في المسابقة "التقدم بمذكرة للاتحاد الإفريقي يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف وليد أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره، وشريط المباراة لم يتضمن أي إدانة له".

 


 

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي عن السبب المباشر لإيقاف أزارو، واكتفى بالقول إنه عوقب بسبب "سلوك غير رياضي"، لكن يرجح أنه يعود لما ظهر عبر كاميرات التلفزيون، خلال تعمد اللاعب تمزيق قميصه في ركلة الجزاء الثانية حصل عليها فريقه.

 


واعتبر الأهلي اليوم أن "واقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تمت محاسبته عليه من ناديه، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم، دون أن توجه ضدهم عقوبات، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى".

وإضافة إلى إيقاف أزارو، قرر الاتحاد الإفريقي فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار على النادي، واسدعاء مدربه كارتيرون للمثول أمام لجنة الانضباط للاستماع إليه بخصوص اتهاماته بسلوك غير رياضي.

واعتبر الأهلي أن فرض غرامة عليه "بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك .. استدعاء كارتيرون لجلسة استماع أمر غير مفهوم، وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس".


وسيشكل غياب أزارو عن الإياب ضربة للأهلي الساعي إلى لقب أول منذ 2013 وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية ورفعه إلى تسعة، بينما يسعى الترجي للقب ثالث بعد 1994 و2011.

يذكر أن فريق الأهلي حقق فوزا ثمينا على أرضه وأمام جماهيره على الترجي بثلاثة أهداف، مقابل هدف في مباراة الذهاب.

 

اقرأ أيضاالأهلي يهزم الترجي ويقترب من حسم لقب دوري الأبطال (شاهد)

ويلتقي الأهلي والترجي في إياب نهائي المسابقة يوم الجمعة القادم بتونس، حيث سيتم التعرف على بطل أفريقيا لعام 2018.

عن editor

شاهد أيضاً

الذهب يواصل الهبوط في الأسواق اليمنية متأثراً بأسعار الصرف

استمر المعدن النفيس في اليمن، انخفاضه الكبير، بعد موجة ارتفاع دامت أشهر، متأثراً بأسعار صرف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *