الرئيسية / الاخبار / 3 مليارات تابعوا "أرطغرل" بـ85 بلدا.. والموسم الأخير غدا

3 مليارات تابعوا "أرطغرل" بـ85 بلدا.. والموسم الأخير غدا

بلغ عدد مشاهدي مسلسل "قيامة أرطغرل" الشهير حول العالم 3 مليارات تابعوا المواسم الأربعة للمسلسل الذي تم بثه بـ25 لغة، وفي أكثر من 85 بلدا من مختلف قارات العالم.


ودفع الرقم القياسي للمسلسل إدارة الإنتاج لبذل جهود كبيرة للموسم الخامس؛ حيث عمل فريق العمل على مدار أشهر طويلة لإعداد حلقات الموسم الجديد الذي ينطلق غدا الأربعاء، حسب إعلام تركي.


وضمن جهوده الجبارة، عمل فريق العمل المكون من 250 شخصا على بناء مدينة تحاكي مدينة "سوغوت"، الواقعة شمال غربي تركيا، التي تشهد أحداث الموسم الجديد، وشمل ذلك تجهيز ديكورات وميادين قتال جديدة.


والموسم الجديد للمسلسل، الذي تبثه قناة "TRT1" التركية الرسمية، سيغطي حقبة زمنية تبدأ بعد 15 سنة من آخر فترة زمنية غطتها حلقات الموسم السابق.

 

ودفع هذا الأمر إدارة الإنتاج إلى تجديد الوجوده المشاركة في التمثيل؛ حيث أن 95 بالمائة من الممثلين هم من الوجوه الجديدة على المسلسل.


وفي الموسم الجديد، الذي سيكون الأخير للمسلسل، يستقر أرطغرل، الذي يجسد دوره الفنان الشهير إنغين ألتان دوزياطان، بمنطقة "سوغوت" حيث توفي لاحقا، وقبره موجود فيها، وأبناؤه بلغوا عمر الشباب، لتستقر أمور حكمه، ويؤسس هناك لحكم ابنه عثمان، وانطلاق السلطنة العثمانية العظمى.


وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن 13م، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).


وفي سياق ذي صلة، أعلن منتج مسلسل "قيامة أرطغرل"، محمد بوزداغ، أن مسلسله الجديد "قيامة عثمان غازي"، الذي يتناول حياة مؤسس الدولة العثمانية، عثمان بن أرطغرل، سيبدأ عرضه العام المقبل بعد انتهاء سلسلة "قيامة أرطغرل"؛ حيث سيكون الموسم الخامس هو آخر مواسمه.


وأوضح بوزداغ أن دور عثمان بن أرطغرل سيجسده الفنان بوراق أوزجفيت؛ حيث جرى التعاقد معه لخمسة مواسم، حسب "صحيفة تركيا".


وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 142 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

عن editor

شاهد أيضاً

ناشط أسترالي يجول في بلاده من أجل فلسطين (صور)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *