الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / "إيني" الإيطالية تدرس إمكانية استخدام نفط إيران بعد العقوبات

"إيني" الإيطالية تدرس إمكانية استخدام نفط إيران بعد العقوبات


قال متحدث باسم شركة النفط الإيطالية الكبرى "إيني"، إن الشركة ستنظر في إجراءات العقوبات المفروضة على إيران لترى ما إذا كان بمقدورها استخدام خامات النفط الإيرانية بما يعطيها مرونة أكبر في شراء الإمدادات.

وأضاف المتحدث: "إيني تنظر في البنود لترى ما إذا كان القرار يسمح لها بالأخذ في الاعتبار استخدام الخامات الإيرانية لمزيد من المرونة في نظامها الخاص بإمدادات الخام".

غير أن الشركة قالت إنها ستحترم تماما قرارات المجتمع الدولي بخصوص القواعد والعقوبات في ما يتعلق بإيران.

وأعادت الولايات المتحدة، الاثنين، فرض عقوبات تستهدف قطاعات النفط والبنوك والنقل الإيرانية.

غير أن واشنطن منحت إعفاءات مؤقتة لثمانية مستوردين للنفط الإيراني، هم الصين والهند واليونان وإيطاليا وتايوان واليابان وتركيا وكوريا الجنوبية، ما يسمح لتلك الدول بمواصلة الشراء من إيران.

وقالت "إيني" إنه ليس لها وجود في إيران وإن تأثير الإعفاء الممنوح لإيطاليا على أنشطتها بشكل عام هو تأثير طفيف.

في سياق متصل، هبطت أسعار النفط خلال تعاملات الاثنين، بعد أن أدت استثناءات ستسمح لبعض الدول بالاستمرار في استيراد النفط الخام الإيراني بشكل مؤقت على الأقل مع بدء العقوبات الأمريكية على صادرات الوقود الإيرانية.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مارادونا يتحدث من جديد عن مواطنه ميسي.. ماذا قال؟

خرج أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا بتصريح جديد عن مواطنه ليونيل ميسي، لكنه عدل هذه المرة عن لهجته تجاه نجم برشلونة، مؤكدا أنه من أشد أنصاره ويريد له العودة للمنتخب. وقال مارادونا في تصريحات نقلتها الأربعاء صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ليو هو صديقي، ولا يمكن أبداً التحدث بالسوء عن صديق. أنا أعشق ليو". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *