الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / ترامب يبدي قلقه من ارتفاع أسعار النفط بعد عقوبات إيران

ترامب يبدي قلقه من ارتفاع أسعار النفط بعد عقوبات إيران

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قلقه من ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، عقب دخول الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ.


وقال ترامب للصحفيين في مقر قاعدة أندروز الجوية، إن هذه العقوبات "هي الأقسى على الإطلاق، لكن نريد المضي بشكل أبطأ قليلا، لأنني لا أريد أن يكون هناك ارتفاع في أسعار النفط العالمية".


وتابع: "يمكنني أن أصل بالنفط الإيراني إلى نقطة الصفر فورًا، لكن ذلك قد يتسبب في صدمة للسوق، لا أريد رفع أسعار النفط".


ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأميركية على إيران حيز التنفيذ الاثنين، وتشمل هذه المرة قطاعي النفط والمصارف، إلا أن العقوبات استثنت بشكل مؤقت ثماني دول منها تركيا، حسبما أعلنت الخارجية الأمريكية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

سيناتور أمريكي يحصل على موافقة ترامب للحديث مع الإيرانيين

طلب السيناتور الأمريكي، راند بول، موافقة الرئيس دونالد ترامب، للقيام بهمة دبلوماسية حساسة، والحديث مع الإيرانيين، في محاولة للحد من التوتر بين البلدين. ونقل موقع "بوليتيكو" عن مسؤولين أمريكيين أن ترامب وافق على الفكرة، وهي جلوس باول مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف نيابة عن الرئيس.    ظريف يطالب واشنطن باحترام طهران إذا أرادت الحوار ويتواجد ظريف هذا الأسبوع في ولاية نيويورك الأمريكية لحضور اجتماعات الأمم المتحدة، وقد يكون سيناتور كنتاكي بمثابة مبعوث دبلوماسي للإيرانيين. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *