الرئيسية / الاخبار / تركيا: فرض العقوبات على طهران لن يحقق أي نتيجة

تركيا: فرض العقوبات على طهران لن يحقق أي نتيجة

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن اعتقاده بأنّ إعادة فرض الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات على إيران لن يحقق أي نتيجة.


ودعا وزير الخارجية التركي خلال لقاء بنادي الصحافة في العاصمة اليابانية طوكيو إلى ترجيح خيار "الحوار المفيد واللقاءات"، معتقدا بجدواها أكثر في تحقيق النتائج.


 وأشار تشاووش أوغلو إلى أنّ العقوبات تحرم تركيا والعديد من الدول ومن بينها اليابان من تنويع حصولها على مصادر الطاقة، مبينا أنّ بلاده جارة لإيران وتحصل منها على النفط والغاز.


وأوضح أنّ حصر إيران في الزاوية وعزلها ليس خيارا ذكيا بل هو بالعكس "خيار خطير". مشدداً على عدم العدالة في معاقبة الشعب الإيراني.   


وكانت الولايات المتحدة بدأت أمس الاثنين بتطبيق الحزمة الثانية من عقوباتها الاقتصادية على إيران وتشمل قطاعات الطاقة والتمويل والنقل البحري.


وسبق أن فرضت واشنطن عقوبات على طهران في آب/أغسطس الماضي عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب بلاده من اتفاق النووي الدولي مع إيران الذي تم التوصل إليه في 2015.


ودخلت هذه الحزمة الثانية حيز التنفيذ بعد أخرى بدأ تطبيقها في 6 آب/أغسطس الماضي، أي بعد 3 أشهر من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب بلاده من اتفاق النووي.

عن editor

شاهد أيضاً

تحليل: مقتل خاشقجي يعقد عرض إنقاذ سعودي لشركة سلاح أفريقية

تواجه شركة دينيل لصناعة السلاح في جنوب أفريقيا والتي تتكبد خسائر كبيرة، مشكلة وهي تكافح من أجل البقاء، فالمنقذ المحتمل للشركة، وهو السعودية، يتعرض لانتقادات شديدة في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي. غير أنه بعد سنوات من سوء الإدارة فضلا عن فضيحة استغلال نفوذ واسعة النطاق، باتت الشركة المملوكة للدولة بحاجة إلى نوع من المساعدة يمكن للسعودية أن تقدمها في ظل ما تتمتع به من سيولة كبيرة. وحللت "رويترز" بيانات صادرات السلاح الجنوب أفريقية على مدى خمس سنوات، وتحدثت مع موظفين سابقين وحاليين في دينيل كما حصلت على عروض توضيحية داخلية في دينيل بشأن خطط لإنقاذ الشركة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *