الرئيسية / الاخبار / تركيا: فرض العقوبات على طهران لن يحقق أي نتيجة

تركيا: فرض العقوبات على طهران لن يحقق أي نتيجة

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن اعتقاده بأنّ إعادة فرض الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات على إيران لن يحقق أي نتيجة.


ودعا وزير الخارجية التركي خلال لقاء بنادي الصحافة في العاصمة اليابانية طوكيو إلى ترجيح خيار "الحوار المفيد واللقاءات"، معتقدا بجدواها أكثر في تحقيق النتائج.


 وأشار تشاووش أوغلو إلى أنّ العقوبات تحرم تركيا والعديد من الدول ومن بينها اليابان من تنويع حصولها على مصادر الطاقة، مبينا أنّ بلاده جارة لإيران وتحصل منها على النفط والغاز.


وأوضح أنّ حصر إيران في الزاوية وعزلها ليس خيارا ذكيا بل هو بالعكس "خيار خطير". مشدداً على عدم العدالة في معاقبة الشعب الإيراني.   


وكانت الولايات المتحدة بدأت أمس الاثنين بتطبيق الحزمة الثانية من عقوباتها الاقتصادية على إيران وتشمل قطاعات الطاقة والتمويل والنقل البحري.


وسبق أن فرضت واشنطن عقوبات على طهران في آب/أغسطس الماضي عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب بلاده من اتفاق النووي الدولي مع إيران الذي تم التوصل إليه في 2015.


ودخلت هذه الحزمة الثانية حيز التنفيذ بعد أخرى بدأ تطبيقها في 6 آب/أغسطس الماضي، أي بعد 3 أشهر من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب بلاده من اتفاق النووي.

عن editor

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *