الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة ويستولي على أراض بالأغوار

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة ويستولي على أراض بالأغوار

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال.

وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 19 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها.

 

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال حذرت الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله، من قرية الولجة شمال غربي بيت لحم، من المشاركة في الفعاليات الوطنية المقاومة للاحتلال، بعد مداهمة منزل والده فجر الثلاثاء.

 

من جهة أخرى أشارت وكالة "وفا"، إلى أن قوات الاحتلال استولت على 356 دونما من أراضي الفلسطينيين في الأغوار الشمالية.

 

ونقلت الوكالة عن ناشط حقوقي، أن الاحتلال الإسرائيلي وضع إخطارا في المنطقة بذلك قبل أيام.

عن

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *