الرئيسية / الاخبار / خمسة أشياء يمكنها أن تساعدك على النوم الجيد

خمسة أشياء يمكنها أن تساعدك على النوم الجيد

إن للنوم أهمية بالغة لأجسادنا، والحصول على ما يكفي من النوم له قدره هائلة على تحسين ذاكرتنا، والقدرة على التعلم، وتحسين الجهاز المناعي، والأداء الإدراكي العام، وأكثر من ذلك بكثير.


وهناك بعض الأمور الشائعة التي نعرفها حول الحصول على نوم جيد في الليل، كعدم تناول الكافيين قبل الذهاب إلى الفراش، والاحتفاظ ببروتين منتظم، والاستيقاظ في الوقت ذاته، وعدة أمور أخرى.

 

لكن بعيدا عن هذه العادات والتقاليد، هناك طرق أخرى لتحسين النوم عن طريق عدد من الأجهزة والأدوات التي يمكن استخدامها.

 

إليك خمسة أشياء رخيصة لمساعدتك في الحصول على نوم أفضل في الليل.

 

1- الضوضاء البيضاء

 

تعد آلات الضوضاء البيضاء وسيلة رائعة للنوم، حيث إنها تحجب عنك كل الضوضاء والأصوات التي يمكن أن تبقيك مستيقظا، وتجعلك تغط في سبات عميق .

 

2- سدادات الأذن

 

إذا كنت تفضل النوم في هدوء تام، فإن هناك عدد من سدادات الأذن المناسبة التي ستساعدك على ذلك.

 

3- تطبيقات تتبع النوم على هاتفك

 

يمكن أن تكون لديك قاعدة بيانات حول عادات نومك، وهو أمر مفيد حقا لمعرفة عادات نومك، هناك عدة تطبيقات توفر لك الوقت الذي تغفو فيه، ومتى تستيقظ، ومدة النوم، ومعلومات عامة حول نومك.

 

4- وسائد مريحة

 

إن الحصول على وسائد مريحة تجعلك تنعم بنوم جيد ومريح لجسمك، وتعطي الراحة للرأس والرقبة والعمود الفقري أثناء النوم.

 

5- الستائر المعتمة.

 

تعد الستائر المعتمة وسيلة فعالة في حجب الأضواء الخارجية التي يمكن أن تؤثر على النوم، حيث إن الضوء يمكن أن يؤثر على هرمونات الجسم ويعطلها، فلا تستطيع أن تغفو بسرعة.

عن editor

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *