الرئيسية / الاخبار / الأقباط في عهد السيسي.. نزيف مستمر (إنفوغرافيك )

الأقباط في عهد السيسي.. نزيف مستمر (إنفوغرافيك )

شهد عهد رئيس سلطة الانقلاب في مصر، عبدالفتاح السيسي، العديد من الهجمات المسلحة التي استهدفت المدنيين والعسكريين على حد سواء وأودت بحياة العشرات من المصريين. ونال الأقباط قسطا من تلك الهجمات المسلحة كان آخرها الهجوم على حافلة في محافظة المنيا جنوب مصر، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة آخرين. وقُتل سبعة أقباط الجمعة في هجوم مسلّح استهدف حافلة تقل مسيحيين كانوا عائدين من زيارة إلى دير الأنبا صموئيل في المنيا (قرابة 250 كيلومترا جنوب القاهرة).
وتبنّى تنظيم الدولة هذا الاعتداء، الأوّل الذي يستهدف الأقباط منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2017.

وفي أيار/مايو 2017، تبنّى التنظيم هجوماً على حافلة كانت تقل أقباطا على الطريق نفسه الذي حصل عليه اعتداء الجمعة، إذ كانوا متجهين إلى الدير نفسه. وأسفر ذلك الاعتداء عن سقوط نحو 28 قتيلاً.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الحراك في الجزائر والرعب في تل أبيب

أولى المعهد القومي للدراسات الأمنية في "تل أبيب" INSS اهتماما كبيرا بالحراك الشعبي في الجزائر، وقد تخصصت الباحثة "سارة فيوري" Sarah J. Feuer في الكتابة عن مسارات ومستجدات ومآلات الحراك، وإلى أي مدى يمكن أن يؤثر–حسب رأيها- في زعزعة الأمن القومي الإسرائيلي، ومن المقالات التي كتبتها في هذا الشأن :" التذمر في شمال إفريقيا : ماذا يمكن أن تجر الاحتجاجات والسخط في الجزائر على المناطق المجاورة". قبل أن أبدأ في تحليل أهم النقاط التي أثارتها الباحثة Sarah J...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *