الرئيسية / الاخبار / يوم الشوفان الوطنيّ

يوم الشوفان الوطنيّ


أصبحت حبوب الشوفان والوجباتُ التي تدخل فيها من أهم العناصرِ المكونةِ لوجبةِ الفطور المثالية في يومنا هذا، فهي ملاذُ كثيرٍ من الباحثين عن الفوائدِ الغذائيةِ والعناصر الصحية الضرورية للجسم، فماذا لو أخبرناكم أن بعض الدولِ – كالولايات المتحدة الأمريكية – تربط الشوفان بالحظّ السعيد والأخلاقِ الفاضلة أيضًا؟

كلّ تلك المميزات دفعت إلى تخصيصِ يومٍ للاحتفاءِ بالشوفان والوجبات المصنوعةِ منه، فكان الـ 29 من تشرين الأول/أكتوبر هو اليوم الموعود؛ يومُ الشوفان الوطني National Oatmeal Day.

وتأتي شعبية حبوب الشوفان من قابلية استخدامها في وصفاتٍ متنوعة، سواء كانت وجبةً خفيفةً أو أساسية، فضلًا عن كونها خيارًا صحيًّا يمكن أن يحلّ محلَ حبوب القمح في صناعةِ المعجنات والمخبوزات، ولا يمكن لأحد أن ينكرَ الصداقةَ الوفيّةَ بين الشوفان والعديدِ من الرياضيين ومتّبعي الحميات الصحية!

وعلاوةً على طعمه اللذيذ، يحتوي الشوفان على كميةٍ كبيرةٍ من المغذيات؛ أهمّها الحديد الضروريّ للصغار والكبار على حدٍّ سواء، كذلك يعدّ منخفض المحتوى من السعراتِ الحرارية والدهون وغنيًّا بالألياف ممّا يجعلُه خيارًا مناسبًا للراغبين بخفضِ أوزانِهم والحفاظ على رشاقتِهم، فضلًا عن دورِه الإيجابيّ في خفضِ كولسترول الدم، وتقليل خطر الإصابة بعددٍ من الأمراض الخطيرة مثل القلب والسّرطان.

إن لم تسنح لك الفرصةُ بتناول الشوفان قبل اليوم، ننصحك بتجربته مع الموز أو الفريز أو التوت أو القرفة، وبإضافةِ القليل من مكسّراتك المفضّلة ستحصلُ على وجبةٍ صحيةٍ ومغذيةٍ وشهيةٍ في الوقت نفسه..

شاركونا الاحتفال بهذا اليوم وأخبرونا كيف تحبون تناول الشوفان؟

 

المصادر:



هنا

هنا

هنا

* ترجمة: : Shahera Ghali
* تدقيق علمي: : Hasan Iessa
* تدقيق لغوي: : Rasha Samir Sryo
* اقتراح: : Alaa Al Jabban
* تعديل الصورة: : Mahmood Dibs
* نشر: : Rima Naasan

عن editor

شاهد أيضاً

هكذا ردت تركيا على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدها

جددت تركيا عزمها مواصلة أنشطتها الخاصة بالتنقيب عن الموارد الهيدروكربونية شرق المتوسط، مشيرة إلى أن القرارات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي ضد هذه الأنشطة لن تؤثر عليها. جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، ردا على قرارات صدرت عن اجتماع لمجلس العلاقات الخارجية الذي انعقد ببروكسل الاثنين، بمشاركة وزراء خارجية دول الاتحاد. وقال البيان إن "القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع مجلس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي الذي انعقد، أمس، لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على عزمنا مواصلة أنشطة التنقيب عن الموار الهيدروكربونية شرق المتوسط"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *