الرئيسية / الاخبار / تعرف على خريطة استهلاك العالم من النفط.. الصين تتصدر

تعرف على خريطة استهلاك العالم من النفط.. الصين تتصدر

وصل حجم الاستهلاك العالمي من النفط و الطاقة خلال عام 2017 إلى نحو 13.7 مليار طن نفط مكافئ.

 

ويشير تقرير حديث أصدرته مؤسسة "وود ماكنزي"، إلى أن النفط يأتي في المركز الأول كأحد أهم مصادر إمدادات العالم بالطاقة، حيث يعتمد العالم على نحو 32% من البترول الخام، والفحم بنحو 27%، في حين زاد الاعتماد على الغاز الطبيعي ليصل معدل الاستهلاك إلى نحو 22%، ونحو 9% من الكهرباء، في حين يصل استهلاك الوقود الحيوي إلى نحو 10%.


وتأتي الصين على رأس أكبر مستهلكي الطاقة في العالم، حيث يصل حجم استهلاك الطاقة فيها إلى نحو 3.105 مليار طن نفط مكافئ، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بحجم استهلاك يصل إلى نحو 2.201 مليار طن نفط مكافئ، والهند بحجم استهلاك يصل إلى نحو 934 مليون طن، وروسيا بنحو 744 مليون طن، ثم اليابان بنحو 429 مليون طن.


ويتوقع التقرير أن تمثل مساهمة المصادر المتجددة في الطلب العالمي على النفط بنحو 20%، وذلك خلال عام 2035، في حين من المتوقع أن يصل استهلاك النفط عالميا خلال عام 2040 إلى نحو 6 ملايين برميل نفط يوميا.

الجدير بالذكر أن أسعار خام القياس العالمى مزيج برنت قد ارتفعت بنحو 40% منذ بدء تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة "أوبك" بقيادة السعودية والتعاون مع عدد من كبار المنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا بداية عام 2017، كما أن النفط ارتفع نحو 19% خلال العام الحالي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مقتل إسرائيلي وإصابة مستوطنة بجروح من قصف المقاومة

أكد موقغ "ويللا" العبري مقتل إسرائيلي (40 عاما) وإصابة مستوطنة بجروح خطيرة في قصف المقاومة لعسقلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *