الرئيسية / الاخبار / قرقاش يثمن تصريحات الجبير عن التنسيق مع قطر.. وردود ساخرة

قرقاش يثمن تصريحات الجبير عن التنسيق مع قطر.. وردود ساخرة

ثمّن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حول التنسيق العسكري مع قطر.

 

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "اتفق معالي عادل الجبير، ومعالي يوسف بن علوي في ردودهم على محورية مجلس التعاون وديمومته وقدرة المجلس على تجاوز أزمة قطر".

 

وأضاف: "شعور مشترك يحمله كل خليجي حريص على هذا الإنجاز المؤسسي وضرورة المحافظة على مكتسباته".

 

وكان الجبير صرح بأن التنسيق العسكري مع قطر مستمر، برغم الخلاف السياسي بين البلدين.

 

وأثارت تغريدة قرقاش ردود فعل ساخرة، لا سيما أن الأخير دأب خلال أكثر من عام منذ حصار قطر، على اعتبار مجلس التعاون الخليجي غير مفيد في ظل وجود قطر فيه.

 

وقال ناشطون إن تأثير ارتكاب السعودية جريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي، بدأ ينكشف يوما بعد الآخر، من خلال محاولة السعودية والإمارات التغزل بشكل غير مباشر بقطر، من أجل الخروج من المأزق.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ضاع الأمل في التمديد وبقي التهديد بالتأبيد

انتهت اللعبة، ووضع الكتاب، وقضي الأمر الذي كانت فيه المعارضة والموالاة تستفتيان كل عرافة وقارئة في فنجان، لأن الاستحقاق الرئاسي لسنة 2019 سوف يقوم في موعده الدستوري في الخميس الثالث من أفريل القادم، وقد أضاع القوم شهورا كثيرة في مضاربات حمقاء حول أكثر من صيغة للتمديد كانت مستبعدة عند من يجيد إلقاء السمع وهو شهيد ولا يستشرف السياسة من “قزانات” على  يوتوب. فباستدعائه الجمعة لهيئة الناخبين وفق أحكام مواد قانون الانتخاب وفي الموعد الدستوري، يكون الرئيس قد حافظ على المكسب  “الديمقراطي” الوحيد منذ الخروج من الفتنة، بتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها، ولم يخضع للضغوط الهائلة من محيطه ومن كثير من شخوص المشهد السياسي العالق بتلابيبه، كانت تريد أن تحمله “فلتة” توقيف آخر للمسار الانتخابي كانت ستقيد في صحيفة المدنيين بعد أن قيد تعليق المسار في 92 في عنق المؤسسة العسكرية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *