الرئيسية / الاخبار / سويسرا تعيد النظر في عقود عسكرية خاصة مع السعودية

سويسرا تعيد النظر في عقود عسكرية خاصة مع السعودية

تعيد سويسرا النظر في عقد وقعته شركة سويسرية لتصنيع الطائرات، مع المملكة العربية السعودية، لأنه مخالف للقانون الفدرالي السويسري الخاص بالخدمات الأمنية الخاصة التي تتم في الخارج.

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، فقد قالت وزارة الخارجية إنها بصدد إعادة النظر في العقد المثير للجدل الذي وقعته "بيلاتوس" مع السعودية، ولم تخبر الوزارة بأنها تقدم دعما لوجستيا للقوات السعودية، ما يعد مخالفة للقانون.

ووقعت الشركة العقد في عام 2017 لصيانة أسطول طائرات (PC-21) لمدة خمس سنوات، لـ55 طائرة في الرياض.

ويقضي القانون السويسري الخاص بالأعمال الأمنية الخاصة بإبلاغ وزارة الخارجية عن مثل هذا التعاون، وعلمت الوزارة عن العقد عبر أبحاثها الخاصة في الموضوع.

وكانت الخارجية السويسرية قالت سابقا إنها بصدد تقييم علاقاتها السياسية مع المملكة العربية السعودية على خلفية مقتل الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

وانطلقت دعوات في أوروبا بشكل عام لوقف تصدير السلاح إلى المملكة، إلا أن دولة واحدة فقط قررت تعليق توريد السلاح وهي ألمانيا، فيما تستمر أمريكا ودول أوروبية بتوريده.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

المصعد الفضائي ج2 التركيب

يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة ب النقر هنا فعّل واجهة الاستماع بعد أن تطرقنا في المقال السابق عن المصعد الفضائي عن تركيب الحبال التي سيتم استخدامها في بناء المصعد الفضائي والتحديات التي ستتبع انشاءها، سنتوسع في هذا المقال بعض الشيء عن بنية برج الحبال.لنكوِّن فكرةً عما يجب أن تكون عليه الحبال التي ستوصلنا إلى الفضاء الخارجي، فلنحضر خيطًا مثبتٌ عند أحد طرفيه كرة حديدية، وعند الامساك بالطرف الآخر للحبل، نقوم بتدويره حول يدينا بسرعة؛ القوة التي نشعر بها والتي تأتي من الكتلة الحديدية هو المفتاح الذي سوف يفتح أحد أبواب الحلول المقترحة في تصميم حبال المصعد الفضائي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *