الرئيسية / الاخبار / مجهولون يغتالون مسؤولا أمنيا في محافظة عدن جنوب اليمن

مجهولون يغتالون مسؤولا أمنيا في محافظة عدن جنوب اليمن

أطلق مسلحون مجهولون الأحد، النار باتجاه مسؤول أمني برتبة عقيد في محافظة عدن جنوب اليمن، والتي تتخذها السلطات اليمنية عاصمة مؤقتة، بحسب ما ذكرته مصادر أمنية.


وقال مسؤول أمني يمني طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح هاتفي للأناضول، إن "مسلحين مجهولين اغتالوا العقيد فضل صائل أثناء تواجده في حي الممدارة في مدينة عدن"، لافتا إلى أن "صائل يعمل مديرا لإدارة مكافحة المخدرات التابعة لأمن محافظة عدن".


وأوضح المسؤول الأمني أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات عملية الاغتيال، ولم يتطرق إلى تفاصيل إضافية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال، ولم يصدر على الفور أي تعقيب رسمي من قبل السلطات اليمنية في عدن.


يشار إلى أن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا سيطرت على مدينة عدن في منتصف تموز/ يوليو 2015 بعد استعادتها من الحوثيين، إلا أن المدينة تشهد منذ ذلك الحين عمليات تفجير واغتيال تستهدف مقار أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تحليل: مقتل خاشقجي يعقد عرض إنقاذ سعودي لشركة سلاح أفريقية

تواجه شركة دينيل لصناعة السلاح في جنوب أفريقيا والتي تتكبد خسائر كبيرة، مشكلة وهي تكافح من أجل البقاء، فالمنقذ المحتمل للشركة، وهو السعودية، يتعرض لانتقادات شديدة في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي. غير أنه بعد سنوات من سوء الإدارة فضلا عن فضيحة استغلال نفوذ واسعة النطاق، باتت الشركة المملوكة للدولة بحاجة إلى نوع من المساعدة يمكن للسعودية أن تقدمها في ظل ما تتمتع به من سيولة كبيرة. وحللت "رويترز" بيانات صادرات السلاح الجنوب أفريقية على مدى خمس سنوات، وتحدثت مع موظفين سابقين وحاليين في دينيل كما حصلت على عروض توضيحية داخلية في دينيل بشأن خطط لإنقاذ الشركة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *