الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / أسواق المال الأمريكية تقترب من أكبر خسائر في 10 سنوات

أسواق المال الأمريكية تقترب من أكبر خسائر في 10 سنوات


تشير التوقعات إلى أن أسواق الأسهم الأمريكية تتجه لتسجيل أسوأ أداء شهري لها منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008، وفقا لما نقلته صحيفة "فايننشال تايمز".


وحذرت الصحيفة من أن هناك مخاوف متزايدة من أن أطول فترة صعود للأسهم في التاريخ قد توقفت فجأة. وقالت الصحيفة في افتتاحيتها إن هذا الأمر لن يكون نهاية العالم، ولكن هناك مخاطر حقيقية للغاية من أن هبوط الأسواق سيصعب التعامل معه.


وأوضحت أن الأسواق العالمية شهدت أداء سيئا خلال شهر أكتوبر وأنها شهدت تصحيحا على نطاق واسع، فضلا على أن التصحيح في الأسواق الأمريكية يشير إلى أن المستثمرين أقروا أخيرا بالمخاطر ليس فقط الخاصة بنهاية التيسير الكمي ولكن بارتفاع الحمائية التجارية.


من ناحية أخرى، قال بنك جي بي مورغان، في تصريحات نقلها موقع "Zero Hedge" إن صناديق المؤشرات السلبية يمكن أن تعرض أسهم بقيمة 7.4 تريليون دولار للبيع القسري خلال الهبوط القادم.


ونشرت "" تقريراً يوم السبت، أشار إلى ارتفاع أسعار الذهب لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مع تراجع إقبال المستثمرين على أسواق الأسهم التي هبطت بشكل كبير وسيطر عليها اللون الأحمر، حيث اتجهوا إلى المعدن الأصفر الذي ينظر إليه على أنه ملاذ آمن في أوقات عدم الاستقرار المالي.


وهبطت الأسهم الأوروبية في تعاملات الجمعة، متجهة نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ آب / أغسطس 2015 متضررة من موجة مبيعات اجتاحت الأسواق العالمية، ونتائج للشركات دون التوقعات قلصت شهية المستثمرين للمخاطرة.


كما فتحت الأسهم الأمريكية منخفضة في تعاملات الجمعة، مع الاتجاه للتخلص من أسهم قطاع التكنولوجيا والشركات التي تحقق نموا مرتفعا بعد نتائج أعمال مخيبة للآمال أعلنتها "أمازون" و"ألفابت".
لكن بيانات أظهرت تباطؤ النمو الاقتصادي بأقل من المتوقع في الربع الثالث قلصت الخسائر.




عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الذهب يواصل الهبوط في الأسواق اليمنية متأثراً بأسعار الصرف

استمر المعدن النفيس في اليمن، انخفاضه الكبير، بعد موجة ارتفاع دامت أشهر، متأثراً بأسعار صرف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *