الرئيسية / الاخبار / مواقع عراقية: أنباء عن تكليف العبادي برئاسة الحشد الشعبي

مواقع عراقية: أنباء عن تكليف العبادي برئاسة الحشد الشعبي

تناقلت وسائل إعلام عراقية، السبت، أنباء تحدثت عن تكليف رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي برئاسة هيئة الحشد الشعبي.


وقال موقع قناة "أن آر تي" إنه حصل على معلومات تفيد بأن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، كلف رئيس الحكومة السابق حيدر العبادي، بمنصب رئيس هيئة الحشد الشعبي.


وأضاف أن "عبد المهدي عين، أمس السبت، حيدر العبادي، رئيسا لهيئة الحشد الشعبي، كما أنه كلف وزير الداخلية السابق قاسم الأعرجي، برئاسة جهاز الأمن الوطني، وكلف وزير الدفاع السابق عرفان الحيالي، بمنصب مستشار الأمن الوطني".


من جهتها، نقلت وكالة "بغداد اليوم" عن قيادي في الحشد الشعبي (لم تذكر اسمه) قوله إن "أنباء وصلت إلينا عن تكليف العبادي برئاسة هيئة الحشد الشعبي بالوكالة خلال الفترة المقبلة".


وأوضح أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي هو من أصدر هذا الأمر"، لافتا إلى أن "الهيئة لم تتسلم حتى هذه اللحظة أي أمر رسمي يعلن تكليف العبادي، بهذه المهمة، وكل ما وصلنا هو أنباء لا نعرف صحتها حتى الآن".


وأصدر رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، في 30 آب/ أغسطس 2018 قرارا بإعفاء رئيس هيئة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني فالح الفياض من منصبه.


وعقب ذلك، أصدرت محكمة القضاء الإداري، في 15 من الشهر الجاري، قرارا بإيقاف القرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، القاضي بإعفاء فالح الفياض من جميع مناصبه الأمنية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فتاة برازيلية تطرح لصا حاول سرقتها أرضا وتسلمه للشرطة (شاهد)

لم يكن يعلم لص الهواتف المحمولة، ماجدي لدا سيلفا، أن ضحيته، سابرينا ليتس، لاعبة متمرسة في فنون القتال، إلا أن بعد أن طرحته أرضا عندما حاول سرقتها، وأجبرته على الاعتذار، وسلمته للشرطة. وبقيت البرازيلية ليتس على الأرض 20 دقيقة، ممسكة باللص الذي كان يصرخ من الألم، بعد أن نجح شريكه في الفرار على دراجة نارية، وتركه بين أقدام الفتاة التي تمارس لعبة "جيو جيتسو" الشهيرة. وقالت ليتس للصحافة المحلية إن هاتفها سرق أربع مرات قبل هذه المرة، وقررت هذه المرة عدم الاستجابة للصوص والتصرف...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *