الرئيسية / الاخبار / هدى عبد الناصر تكشف أسرارا عن والدها (شاهد)

هدى عبد الناصر تكشف أسرارا عن والدها (شاهد)

كشفت هدى عبد الناصر، نجلة الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر، لأول مرة، أسرارا عن والدها.

 

وخلال استضافتها من قبل الإعلامية منى الشاذلي، على فضائية "سي بي سي"، بمناسبة الذكرى المئة لميلاد عبد الناصر، قالت هدى إن والدها فاجأهم كما فاجأ جميع المصريين والعرب بخطاب التنحي.

 

وقالت إن الخطاب الذي ألقاه بعد هزيمة حزيران 1967 لم يكن مسجلا، وكان مفاجئا للجميع.

 

هدى عبد الناصر كشفت أيضا أن والدها كان يرغب بأن يكتب مذكرات عنه، وكان يحتفظ بجميع الأوراق التي يخطها بيده في حجرة، اعتبرها "غرفة أرشيفية".

 

وتابعت بأن "الغرفة احتوت على خطابات أسرية، وملاحظات كتبها بخط يده أثناء الاجتماعات، ومحاضر مجلس الوزراء، ومحاضر اللجنة التنفيذية العليا".

 

ومن بين الأسرار التي كشفتها هدى عبد الناصر، أن والدها كان شغوفا بممارسة الرياض، لا سيما التنس، التي كان مخصصا لها مكانا في محيط بيته.

وذكرت هدى أن الرئيس الأمريكي حينها، جون كينيدي، طلب من والدها التوسط لدى الرئيس الفيتنامي بهو تشي؛ لإيقاف الحرب هناك.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *