الرئيسية / الاخبار / فعالية تأبينية لخاشقجي بلندن الاثنين المقبل بمشاركة خطيبته

فعالية تأبينية لخاشقجي بلندن الاثنين المقبل بمشاركة خطيبته

علمت ""، السبت، أن خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، توجهت إلى العاصمة البريطانية لندن، من أجل المشاركة في فعالية تأبينية لخطيبها الراحل، بعد اغتياله في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

وبحسب ما وصل ""، فإن حدثا تأبينيا ستشهده لندن، الاثنين المقبل، تكريما للصحفي خاشقجي، وذكراه، يقيمها منتدى الشرق بالاشتراك مع موقع "ميدل إيست مونيتور".

وسيشهد الحدث التأبيني خطابات لشخصيات عدة على علاقة مع خاشقجي.

 

 

وكتبت "المونيتور" عن ذلك، "ربما كان قد تم إسكات جمال خاشقجي جسديا، ولكن أفكاره وذكراه سيكون لها تأثير دائم ومستنير على الشباب في المنطقة، والصحفيين في جميع أنحاء العالم".

 

يشار إلى أن خاشقجي اغتيل في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ما تسبب بعاصفة من ردود الفعل الغاضبة دوليا وحقوقيا.

 

عن

شاهد أيضاً

مطالبة إسرائيلية بتهدئة ساحة غزة بالاستجابة لمطالب حماس

قال خبير عسكري إسرائيلي، إن "التوتر الحاصل في قطاع غزة عقب تكرار إطلاق الصواريخ يشير إلى وجود نية لدى حركة حماس بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للدفع بها إلى الأمام، نحو تطبيق التفاهمات المتفق عليها في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وفي حال أراد الجيش الإسرائيلي تمرير فصل الصيف في غزة بهدوء، والتفرغ للجبهة الشمالية، عليه أن يقنع المستوى السياسي بضرورة تطبيق تلك التفاهمات في غزة". وأشار أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا الإخباري، ترجمته "" أن "قادة حماس تأملوا أن تنتهي الانتخابات السابقة في إسرائيل، ويتم تشكيل حكومة جديدة، ولهذا عشنا أكثر الأيام الهادئة التي سبقت الذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم التاسع من نيسان/ أبريل الماضي"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *