الرئيسية / الاخبار / عبد اللهيان ينتقد استقبال قابوس لنتنياهو في مسقط

عبد اللهيان ينتقد استقبال قابوس لنتنياهو في مسقط

انتقد المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، السبت، استقبال السلطان قابوس بن سعيد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مسقط.


وقالت عبد اللهيان في تغريدة على "تويتر" إن "لقاء نتنياهو المجرم (رئيس وزراء الكيان الصهيوني غير المشروع) مع السلطان قابوس في سلطنة عمان بعيد کل البعد عن الحكمة المعهودة في جلالة السلطان. وإن ترامب و نتنياهو لن يجنيا ثمار صفقة القرن".


وقبل ذلك انتقدت الخارجية الإيرانية استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي في سلطنة عمان، معتبرة الزيارة سماحا لـ"الكيان الغاصب" بالتحرك لإثارة فتن ومشاكل جديدة في المنطقة.


وبحسب ما نشرت وكالة "فارس" الإيرانية، فقد قال المتحدث باسم الوزارة، بهرام قاسمي، إن الزيارة جاءت بضغط من البيت الأبيض، وتأتي لإثارة الخلافات بين الدول المسلمة، وللتغطية على 70 عاما من الاحتلال والاعتداء والمجازر بحق الشعب الفلسطيني. 

وتابع بأن "اللوبي الصهيوني" في البيت الأبيض والإدارة الأمريكية نشط في عهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكثر من السابق، لضمان مصالح إسرائيل.

 

وأثار استقبال السلطان قابوس بن سعيد لرئيس الوزراء الإسرائيلي في مسقط، أمس الجمعة، موجة انتقادات واسعة من سياسيين ونشطاء عرب على مواقع التواصل، فضلا عن الفصائل الفلسطينية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر ترفع أسعار الكهرباء رسميا بنسبة 19 بالمئة

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، أنها سترفع أسعار الكهرباء بنحو 19 بالمئة بداية من السنة المالية الجديدة 2019-2020 التي تبدأ في أول تموز/ يوليو.   وقال وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر في مؤتمر صحفي، إن متوسط زيادة رسوم كهرباء الجهد الفائق الذي يُستخدم عادة في مصانع الحديد والصلب سيبلغ نحو عشرة بالمئة في السنة المالية المقبلة، بينما زاد متوسط الجهد المنخفض المستخدم في المنازل والمتاجر والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر نحو 19 بالمئة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *