الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / ليبيا خسرت 445 مليون دولار من إيراداتها النفطية في أغسطس

ليبيا خسرت 445 مليون دولار من إيراداتها النفطية في أغسطس

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن إيرادات البلاد من النفط والغاز انخفضت 455 مليون دولار لتصل إلى 1.57 مليار دولار في آب/ أغسطس مقارنة بالشهر السابق.

وعزت الشركة في بيان الانخفاض إلى إعلان القوة القاهرة في منطقة الهلال النفطي بعدما أدى القتال إلى إغلاق ميناءي السدر ورأس لانوف لتصدير النفط في يونيو حزيران.

وقالت الشركة إن الإنتاج تأثر أيضا بالتحديات الأمنية الجارية في حقل الشرارة الذي هاجمه مسلحون في يوليو تموز وخطفوا اثنين من العاملين.

وأضافت الشركة أن إيرادات أيلول / سبتمبر ستعود "إلى مستوياتها الطبيعية بعد بدء المبيعات الفورية المتقدمة وتحقيقها مستويات الإنتاج المستهدفة"، دون أن تقدم رقما للإيرادات.

كان مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط قد قال في تصريحات يوم الأربعاء الماضي، إن بلاده تنتج ما يصل إلى 1.3 مليون برميل يوميا من الخام.

ووفقا للتقديرات، ما زالت مستويات الإنتاج الحالية دون معدلات إنتاج البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قبل الحرب الأهلية، والتي كانت تصل إلى نحو 1.6 مليون برميل يوميا. لكن الإنتاج عند أعلى مستوى منذ منتصف عام 2013.

ويتعطل الإنتاج من آن لآخر منذ الإطاحة بمعمر القذافي بسبب الاحتجاجات والإغلاقات التي تفرضها الجماعات المسلحة أو العاملون، فضلا عن اندلاع أعمال العنف.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

32 طلب ترشح لرئاسة الجزائر في 3 أيام.. هؤلاء من بينهم

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *