الرئيسية / الاخبار / 8 قتلى بإطلاق نار داخل كنيس ببنسلفانيا.. وترامب يعلق (شاهد)

8 قتلى بإطلاق نار داخل كنيس ببنسلفانيا.. وترامب يعلق (شاهد)

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا السبت في إطلاق نار وقع داخل كنيس في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.


ونقل التلفزيون التابع لشبكة "سي بي أس" أن ثمانية قتلى سقطوا في إطلاق النار بينهم شرطيان، في حين أعلنت شبكة "فوكس نيوز" أن أربعة أشخاص قتلوا قرب كنيس "شجرة الحياة" حيث كان مصلون يهود يتجمعون.

 

وذكرت شبكة "سي بي أس" أن المسلح الذي وصف بأنه مجرد رجل أبيض مع لحية، استسلم بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة، حيث تم تأكيد وفاة ثمانية أشخاص على الأقل.

 

أما شرطة المدينة فكتبت تغريدة على "تويتر" جاء فيها "هناك شخص يطلق النار في جادتي ويلكينز وشادي. تجنبوا هذا الحي".

 

من جهته، قال الرئيس الأمريكي في تغريدة على "تويتر"، إنه يتابع أحداث الهجوم على معبد يهودي في ولاية بنسلفانيا، مؤكدا سقوط قتلى ومصابين جراء الحادث.

 

 

Watching the events unfolding in Pittsburgh, Pennsylvania. Law enforcement on the scene. People in Squirrel Hill area should remain sheltered. Looks like multiple fatalities. Beware of active shooter. God Bless All!

 

 

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *