الرئيسية / الاخبار / 8 قتلى بإطلاق نار داخل كنيس ببنسلفانيا.. وترامب يعلق (شاهد)

8 قتلى بإطلاق نار داخل كنيس ببنسلفانيا.. وترامب يعلق (شاهد)

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا السبت في إطلاق نار وقع داخل كنيس في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.


ونقل التلفزيون التابع لشبكة "سي بي أس" أن ثمانية قتلى سقطوا في إطلاق النار بينهم شرطيان، في حين أعلنت شبكة "فوكس نيوز" أن أربعة أشخاص قتلوا قرب كنيس "شجرة الحياة" حيث كان مصلون يهود يتجمعون.

 

وذكرت شبكة "سي بي أس" أن المسلح الذي وصف بأنه مجرد رجل أبيض مع لحية، استسلم بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة، حيث تم تأكيد وفاة ثمانية أشخاص على الأقل.

 

أما شرطة المدينة فكتبت تغريدة على "تويتر" جاء فيها "هناك شخص يطلق النار في جادتي ويلكينز وشادي. تجنبوا هذا الحي".

 

من جهته، قال الرئيس الأمريكي في تغريدة على "تويتر"، إنه يتابع أحداث الهجوم على معبد يهودي في ولاية بنسلفانيا، مؤكدا سقوط قتلى ومصابين جراء الحادث.

 

 

Watching the events unfolding in Pittsburgh, Pennsylvania. Law enforcement on the scene. People in Squirrel Hill area should remain sheltered. Looks like multiple fatalities. Beware of active shooter. God Bless All!

 

 

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

تحليل: مقتل خاشقجي يعقد عرض إنقاذ سعودي لشركة سلاح أفريقية

تواجه شركة دينيل لصناعة السلاح في جنوب أفريقيا والتي تتكبد خسائر كبيرة، مشكلة وهي تكافح من أجل البقاء، فالمنقذ المحتمل للشركة، وهو السعودية، يتعرض لانتقادات شديدة في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي. غير أنه بعد سنوات من سوء الإدارة فضلا عن فضيحة استغلال نفوذ واسعة النطاق، باتت الشركة المملوكة للدولة بحاجة إلى نوع من المساعدة يمكن للسعودية أن تقدمها في ظل ما تتمتع به من سيولة كبيرة. وحللت "رويترز" بيانات صادرات السلاح الجنوب أفريقية على مدى خمس سنوات، وتحدثت مع موظفين سابقين وحاليين في دينيل كما حصلت على عروض توضيحية داخلية في دينيل بشأن خطط لإنقاذ الشركة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *