الرئيسية / الاخبار / روحاني: أمريكا باتت معزولة وسط حلفائها التقليديين

روحاني: أمريكا باتت معزولة وسط حلفائها التقليديين

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت إن الولايات المتحدة معزولة وسط حلفائها التقليديين في مواجهتها مع إيران وإن أوروبا نفسها تقف إلى جانب طهران ضد إعادة فرض العقوبات الأمريكية.


وأضاف روحاني أمام البرلمان في كلمة نقلها التلفزيون الإيراني على الهواء مباشرة خلال جلسة لمناقشة تعديل وزاري "لا يحدث كثيرا أن تتخذ أمريكا قرارا وينبذه حلفاؤها التقليديون. لم يكن أحد ليتصور قبل عام أن تقف أوروبا مع إيران في وجه أمريكا".

 

يشار إلى أن واشنطن انسحبت من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى الكبرى عام 2015 وسط احتجاج أوروبي ورفض للخطوة الأمريكية.

 

وفرضت إدارة ترامب عقوبات على مرحلتين على إيران وعرض الرئيس الأمريكي على طهران إجراء مباحثات للتوصل إلى صيغة أفضل للاتفاق النووي.

عن editor

شاهد أيضاً

ما الجديد في مذبحة المسجد؟

أغلب من بدأ يومه الجمعة الفائتة بمتابعة الأخبار والأحداث، لا شك وقد صدمته حادثة دخول سفاح أسترالي معتوه مسجد النور في نيوزيلندا، أبعد دول العالم عن التجمعات البشرية، وإطلاقه النار على من جاءوا مبكرين لصلاة الجمعة من رشاشه الآلي، على غرار ألعاب الفيديو العنيفة، بل وقيامه ببث المشاهد الدموية المتوحشة مباشرة عبر منصة فيسبوك، وببرودة دم دنيئة وحشية. صدمتنا تلك المشاهد غير المألوفة إلا في العوالم الافتراضية، حيث ألعاب الفيديو العنيفة التي سنأتي على ذكرها في ثنايا هذا الحديث. صدمة ذكرتنا بصدمات كثيرة عشناها وما زالت أمتنا تعيشها، مثل مذبحة الحرم الإبراهيمي في التسعينات على يد سفاح صهيوني، أو المذابح الأكثر بشاعة تلك التي كانت على يد سفاحي الصرب في حربهم على مسلمي البوسنة أواسط التسعينات كذلك، ومذابح جماعية حول العالم بحق المسلمين، تقشعر لها الأبدان كلما بدأ المرء يتفكر فيها ويتذكر بعض مشاهدها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *