الرئيسية / الاخبار / مليون و530 ألف زائر يدخلون العراق في "أربعينية" الحسين

مليون و530 ألف زائر يدخلون العراق في "أربعينية" الحسين

أعلن المركز الإعلامي الخاص بزيارة أربعينية الإمام الحسين (سبط الرسول محمد صلى الله عليه وسلم) في كربلاء، السبت، عن دخول مليون و530 ألف زائر عربي وأجنبي إلى العراق عبر المنافذ الحدودية والمطارات العراقية لتأدية مراسم الزيارة.


وقال مدير المركز توفيق غالب الحبالي في بيان، إن "عدد الزوار العرب والأجانب الذين دخلوا العراق عبر المنافذ الحدودية والمطارات العراقية لأداء مراسم الزيارة الأربعينية بلغ مليونا و530 ألف زائر من العرب والأجانب".


وتعتبر "الأربعينية"، من أهم المناسبات لدى الشيعة، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء، ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة، من كافة أنحاء العالم، إلى كربلاء (جنوبا)، لزيارة مرقد الحسين، ويأتي الكثير منهم مشيا على الأقدام.


وتصادف ذكرى أربعينية الإمام الحسين في الـ20 من شهر صفر (30 من تشرين الأول/أكتوبر) الجاري.


وتفرض قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة على امتداد الطرق المؤدية من المحافظات الجنوبية إلى كربلاء، ومن العاصمة بغداد باتجاه المدينة، منعا لهجمات متوقعة قد يشنها تنظيم الدولة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فتاة برازيلية تطرح لصا حاول سرقتها أرضا وتسلمه للشرطة (شاهد)

لم يكن يعلم لص الهواتف المحمولة، ماجدي لدا سيلفا، أن ضحيته، سابرينا ليتس، لاعبة متمرسة في فنون القتال، إلا أن بعد أن طرحته أرضا عندما حاول سرقتها، وأجبرته على الاعتذار، وسلمته للشرطة. وبقيت البرازيلية ليتس على الأرض 20 دقيقة، ممسكة باللص الذي كان يصرخ من الألم، بعد أن نجح شريكه في الفرار على دراجة نارية، وتركه بين أقدام الفتاة التي تمارس لعبة "جيو جيتسو" الشهيرة. وقالت ليتس للصحافة المحلية إن هاتفها سرق أربع مرات قبل هذه المرة، وقررت هذه المرة عدم الاستجابة للصوص والتصرف...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *