الرئيسية / الاخبار / إيران تعلق على زيارة نتنياهو المفاجئة لسلطنة عُمان

إيران تعلق على زيارة نتنياهو المفاجئة لسلطنة عُمان

انتقدت الخارجية الإيرانية استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي في سلطنة عمان، معتبرة الزيارة سماحا لـ"الكيان الغاصب" بالتحرك لإثارة فتن ومشاكل جديدة في المنطقة.

وبحسب ما نشرت وكالة "فارس" الإيرانية، فقد قال المتحدث باسم الوزارة، بهرام قاسمي، إن الزيارة جاءت بضغط من البيت الأبيض، وتأتي لإثارة الخلافات بين الدول المسلمة، وللتغطية على 70 عاما من الاحتلال والاعتداء والمجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع بأن "اللوبي الصهيوني" في البيت الأبيض والإدارة الأمريكية نشط في عهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكثر من السابق، لضمان مصالح إسرائيل.

في سياق متصل، نفت الخارجية الإيرانية الاتصال والتفاوض مع مسؤولين في الحكومة الأمريكية في إحدى الدول الجارة، في إشارة إلى سلطنة عمان.

وقال بيان الخارجية إن مزاعم النائب في مجلس الشورى الإيراني، كريمي قدوسي، لا صحة لها، ولا أساس، وتنفيها بشدة.

وتابع بأنه في الظروف الراهنة لا جدوى من التفاوض مع حكومة ترامب "الناكثة للعهد، والمتملصة من القانون، والمناهضة لإيران".

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

حصاد المائة يوم الأولى لكوخافي في قيادة الجيش الإسرائيلي

قال خبير عسكري إسرائيلي، إن "مرور مائة يوم على تعيين الجنرال أفيف كوخافي رئيسا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي فرصة للتعرف على أهم القرارات العسكرية التي اتخذها خلال هذه الفترة، لأنه حدد عددا من الخطوط العامة التي يعمل بموجبها الجيش الإسرائيلي". وأضاف أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا الإخباري، ترجمته "" أن "من التغييرات المتوقعة التي قام بها كوخافي خلال الفترة السابقة رفع الجاهزية للحرب، وإقامة وحدة قتالية خاصة لدمج عدد من القوات من عدة أسلحة، وإجراء محاكاة متزايدة للحرب القادمة، وحيازة مكثفة لمنظومات صاروخية متطورة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *