الرئيسية / الاخبار / اختفاء جزيرة في المحيط الهادئ بعد إعصار والاكا

اختفاء جزيرة في المحيط الهادئ بعد إعصار والاكا

غرقت جزيرة رملية صغيرة في المحيط الهادئ تابعة لولاية هاواي الأميركية، بالماء بعد مرور الإعصار والاكا مطلع تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

 

واكتشف غرق الجزيرة عالم مقيم في هاواي بناء على صور من الأقمار الاصطناعية، وقد أكّدت السلطات الخبر.

 

وكانت تلك الجزيرة بطول بضع مئات من الأمتار، وجزءا من مجموعة جزر "فرانش فريغت شولز"، وقد أغرقها الإعصار.

 

وقالت السلطات الاتحادية المسؤولة عن هذه المنطقة البحرية المحميّة "أظهرت الصور تغيّرات في جزيرة ترن، ويبدو أن جزيرة إيست آيلند قد غمرها الماء".

 

والجزيرة غير مأهولة، لكنها مستقرّ لنوعين بحريين يستخدمانها للتزاوج، هما الفقمة والسلاحف الخضراء.

 

وقال مسؤول في السلطات القيّمة على المحميّة لصحيفة "واشنطن بوست"، "لم أكن أتصوّر أن تختفي جزيرة كبيرة بين ليلة وضحاها".


عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الشاباك يجمع معلومات عن الضيوف المشاركين بالمؤتمرات البحثية

كشف وزير إسرائيلي سابق أن "إسرائيل تتجسس على ضيوفها الذين يزورونها ممن يشاركون في مؤتمرات علمية وبحثية، حيث تطلب منهم أجهزة الأمن الإسرائيلية تعبئة نموذج يشمل أسئلة وتفاصيل شخصية عن حياتهم، ومع من سيلتقون بالاسم والوظيفة ورقم الهاتف، وماذا يفعلون في ساعات فراغهم". وأضاف يوسي بيلين وزير القضاء الأسبق، في مقاله بموقع يسرائيل بلاس، وترجمته أن "مجموعة من الإسرائيليين مع فلسطيني حاصل على الجنسية الأمريكية عادوا مؤخرا إلى إسرائيل بعد يومين من زيارة قاموا بها إلى الأردن، وحين وصلوا جسر الملك حسين الفاصل بين الضفة الغربية والأردن، دخل الإسرائيليون، اليهود والعرب إجراءات التفتيش التقليدية على الجسر، لكن المواطن الأمريكي من أصل فلسطيني تمت إعاقته". وأشار إلى أن "سبب عرقلة مروره لم يعرف في حينه، رغم أن حقيبته المتواضعة اجتازت التفتيش الأمني بسهولة، وتبقى فقط فحص الوثائق التي بحوزته، لكن ضباط الأمن الإسرائيلي عثروا على ورقة معه مكتوب عليها عبارة "حل الدولتين"، وقد تناقلها الضباط من يد إلى يد، وبدأوا بتوجيه الأسئلة إليه رغم أنه محاضر في جامعتي بير زيت وتل أبيب عن علاقته بهذا الحل السياسي، وكان عليه أن يشرح لهم كيف وصلته هذه الورقة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *