الرئيسية / الاخبار / إصابات بغارات إسرائيلية على شمال قطاع غزة

إصابات بغارات إسرائيلية على شمال قطاع غزة

تشن الآن طائرات إسرائيلية غارات على أهداف شمال مدينة غزة وفق مراسل "" هناك.

 

وذكر المراسل أن القصف المستمر أسفر عن عدد من الإصابات.

 

فيما قصفت المقاومة الفلسطينية بقذائف مناطق في مستوطنات غلاف غزة.

 

وبعد إطلاق صافرات الإنذار في مدينة سديروت والمجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف" في حدود الساعة (00:50)، أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على "توتير"، أنه "تم رصد صاروخيْن باتجاه إسرائيل"، زاعما أنه "تم اعتراض الصاروخين من قِبل القبة الحديدية".

وذكر أن "رئيس الأركان الجنرال آيزنكوت أنهى الآن تقييما للوضع في مقر الأركان العامة في تل أبيب، بمشاركة كبار المسؤولين في الجيش والشاباك في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه غلاف غزة بالساعات الأخيرة"، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي "مستمر في هذه الساعة بالإغارة على أهداف في قطاع غزة".

 

وقصفت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الجمعة/فجر السبت، خمسة مواقع عسكرية تتبع الذراع المسلح لحركة "حماس"، في مناطق متفرقة من قطاع غزة.


وأفاد مراسل وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان، بأن طائرات إسرائيلية استهدفت بخمسة صواريخ موقعا يتبع لكتائب القسام، في منطقة "الشيخ زايد"، شمالي القطاع.


وبحسب الشهود، فقد أسفر القصف عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالحجارة المتطايرة وشظايا زجاج نوافذ المنازل التي تضررت جراء الاستهداف العنيف للموقع.


كما قصفت المقاتلات الإسرائيلية موقعا عسكريا لكتائب عز الدين القسام، في حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة.

 

وفي وقت سابق من هذه الليلة، نفذ الجيش الإسرائيلي غارة بأربعة صواريخ استهدفت موقعًا يتبع لـ"القسام"، في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

وقصف سلاح الجو الإسرائيلي بصاروخين موقعا في بلدة جباليا (شمال)، وأغار بـ10 صواريخ على موقع آخر للذراع المسلح لـ"حماس" بين مدينتي دير البلح (وسط) وخانيونس، جنوبي القطاع.

 

وباستثناء الإصابات في استهداف الموقع العسكري في منطقة "الشيخ زايد"، فإن بقية الغارات الإسرائيلية لم تتسبب في وقوع إصابات حتى اللحظة.

 

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن طائراته الحربية والمروحيات بدأت بمهاجمة أهداف في قطاع غزة، دون مزيد من التفاصيل. 

وذكر الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، أن فلسطينيين أطلقوا 14 قذيفة من قطاع غزة، نحو مدينة سديروت.

 

وقال الجيش في بيان: "تم رصد إطلاق 14 قذيفة صاروخية نحو سديروت، و(منظومة الدفاع الصاروخي) القبة الحديدية اعترضت 8 منها".

وفي قطاع غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، لكن حركة الجهاد الإسلامي قالت، إن "المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الإسرائيلي".


وأضافت في بيان : "لقد حذرت المقاومة مرارا من تكرار استهداف المدنيين، لكن الاحتلال لم يحترم القوانين والأعراف وواصل تلاعبه بحياة الناس في ظل حصار مستمر"، دون أن تعلن مسؤوليتها صراحة عن عمليات إطلاق القذائف.


واستشهد الجمعة 5 فلسطينيين وأصيب 188 آخرون بجراح، خلال قمع القوات الإسرائيلية لمتظاهرين في أنحاء متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا سخر معارض سعودي من استشهاد الجبير بالجزيرة (شاهد)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *