الرئيسية / الاخبار / نداء استغاثة عاجل : الكوليرا تجتاح قرية الأصابع في ملحان بالمحويت وإسعاف الحالات يستغرق خمس ساعات سيرا على الأقدام( صورة )

نداء استغاثة عاجل : الكوليرا تجتاح قرية الأصابع في ملحان بالمحويت وإسعاف الحالات يستغرق خمس ساعات سيرا على الأقدام( صورة )

يجتاح وباء الكوليرا قرية الأصابع بمديرية ملحان في محافظة المحويت - غرب اليمن م- منذ أيام دون أي تدخل عاجل من قبل السلطات المحلية والمنظمات الصحية العاملة في المحافظة. ونقل مصدر محلي في القرية معلومات لـ " المشهد اليمني " عن معاناة الأسر والحالات المصابة بالوباء حيث أكد المصدر أن قرابة 35 حالة أصيبت بالمرض خلال أقل من خمسة أيام . وقرية الاصابع هي قرية شبة معزولة جغرافيا عن محيطها تقع على سفح جبل شاهق لا توجد لديهم طريق للسيارات لا مياه طبيعية كالعيون والابار ..بل بركة تخزن مياه الامطار ..حيث أن سكان القرية يتجاوز 600 فرد و106 أسر كما يقول المصدر. وأضاف المصدر " أن أهالي القرية احتفلوا قبل سنوات قليلة بشق طريق يمكن الحمير من إيصال احتياجات ابناء القرية من الأسواق المجاورة للمنطقة. ونقل المصدر صورة للطفل جمال إبراهيم الذي يفتك به وباء الكوليرا المجتاح للقرية حيث يحمله والده على كتفه في ظلام الليل وقال المصدر " أن الأهالي يقطعون مسافات شاسعة سيرا على الأقدام تستمر لأكثر من خمس ساعات للوصول إلى أقرب مركز صحي لمعالجة المصابين بالمرض والذي يبعد عن القرية قرابة 30 كيلو متر ويقع في منطقة الظاهر بمديرية الخبت المجاورة. وطالب المصدر المنظمات الطبية بسرعة التدخل العاجل بإرسال فريق متخصص إلى القرية لإنقاذ المصابين وتفادي وقوع حاالات أخرى.

عن admin

شاهد أيضاً

الذهب يواصل الهبوط في الأسواق اليمنية متأثراً بأسعار الصرف

استمر المعدن النفيس في اليمن، انخفاضه الكبير، بعد موجة ارتفاع دامت أشهر، متأثراً بأسعار صرف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *