الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / أسهم أوروبا تتجه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ 2015

أسهم أوروبا تتجه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ 2015

هبطت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ آب / أغسطس 2015 متضررة من موجة مبيعات اجتاحت الأسواق العالمية، ونتائج للشركات دون التوقعات قلصت شهية المستثمرين للمخاطرة.

وأنهى المؤشر الرئيس لأسهم منطقة اليورو جلسة التداول منخفضا 0.93 بالمئة في حين تراجع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.77 بالمئة موسعا خسائره منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر إلى حوالي ثمانية في المئة.

ومن بين البورصات الرئيسية في أوروبا، أغلق المؤشر "داكس" الألماني منخفضا 0.94 بالمئة بينما هبط المؤشر "كاك" الفرنسي 1.3 في المئة، وتراجع المؤشر "فايننشال تايمز" البريطاني 0.92 بالمئة.

وجاء مؤشر قطاع السيارات الأوروبي بين أبرز الخاسرين وأغلق منخفضا 1.6 بالمئة متأثرا بهبوط بلغ أكثر من 21 بالمئة في أسهم شركة فاليو الفرنسية لصناعة أجزاء السيارات بعد أن أصدرت ثاني تحذير في ثلاثة أشهر بشأن الأرباح.

عن admin

شاهد أيضاً

كراتين الزيت والسكر تفضح استفتاء التعديلات الدستورية بمصر (صور)

أكد سياسيون ومختصون، أن الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها لكراتين الزيت والسكر التي تم صرفها للناخبين أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لمشاركتهم بالاستفتاء والتصويت لصالحه، تمثل رشاوى انتخابية فجة، شاركت فيها كل أجهزة الدولة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *