الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / أسهم أوروبا تتجه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ 2015

أسهم أوروبا تتجه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ 2015

هبطت الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ آب / أغسطس 2015 متضررة من موجة مبيعات اجتاحت الأسواق العالمية، ونتائج للشركات دون التوقعات قلصت شهية المستثمرين للمخاطرة.

وأنهى المؤشر الرئيس لأسهم منطقة اليورو جلسة التداول منخفضا 0.93 بالمئة في حين تراجع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.77 بالمئة موسعا خسائره منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر إلى حوالي ثمانية في المئة.

ومن بين البورصات الرئيسية في أوروبا، أغلق المؤشر "داكس" الألماني منخفضا 0.94 بالمئة بينما هبط المؤشر "كاك" الفرنسي 1.3 في المئة، وتراجع المؤشر "فايننشال تايمز" البريطاني 0.92 بالمئة.

وجاء مؤشر قطاع السيارات الأوروبي بين أبرز الخاسرين وأغلق منخفضا 1.6 بالمئة متأثرا بهبوط بلغ أكثر من 21 بالمئة في أسهم شركة فاليو الفرنسية لصناعة أجزاء السيارات بعد أن أصدرت ثاني تحذير في ثلاثة أشهر بشأن الأرباح.

عن admin

شاهد أيضاً

المصعد الفضائي ج2 التركيب

يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة ب النقر هنا فعّل واجهة الاستماع بعد أن تطرقنا في المقال السابق عن المصعد الفضائي عن تركيب الحبال التي سيتم استخدامها في بناء المصعد الفضائي والتحديات التي ستتبع انشاءها، سنتوسع في هذا المقال بعض الشيء عن بنية برج الحبال.لنكوِّن فكرةً عما يجب أن تكون عليه الحبال التي ستوصلنا إلى الفضاء الخارجي، فلنحضر خيطًا مثبتٌ عند أحد طرفيه كرة حديدية، وعند الامساك بالطرف الآخر للحبل، نقوم بتدويره حول يدينا بسرعة؛ القوة التي نشعر بها والتي تأتي من الكتلة الحديدية هو المفتاح الذي سوف يفتح أحد أبواب الحلول المقترحة في تصميم حبال المصعد الفضائي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *