الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / الحوثيون يستعدون لإقرار "الريال الإلكتروني"

الحوثيون يستعدون لإقرار "الريال الإلكتروني"

يستعد الحوثيون لإقرار مشروع "الريال الالكتروني" لمواجهة أزمة السيولة في المحافظات التي يسيطرون عليها بما فيها العاصمة صنعاء. 

وذكرت وكالة "سبأ" للأنباء بنسختها الحوثية، الجمعة، أن رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الاعلى" (مجلس الحكم التي يدير المدن الخاضعة لسيطرة الحوثي)، مهدي المشاط، أصدر توجيهات للجنة الاقتصادية العليا بصنعاء، بتفعيل مشروع الريال الالكتروني ووضع آليات ضامنة لتنفيذه. 


ووفقا للوكالة فإن المشاط أكد على أهمية دراسة هذا المشروع من كافة الجوانب بما يحقق الأهداف المرجوة ويسهم في التخفيف من معاناة المواطنين. مضيفا أن هذا الريال الالكتروني سيحد من أزمة السيولة الراهنة وذلك عبر تفعيل التبادل التجاري لمختلف أنواع السلع من خلال هذه الخدمة. 


وحسب القيادي الحوثي فإن تفعيل وتنفيذ خدمة الريال الالكتروني ستساعد في تعزيز الأداء الاقتصادي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن من ما وصفه "عدوان جائر" قال إنه فاقم الوضع الإنساني ويسعى إلى إفقاد البلد ومؤسساته كل مقومات البقاء والصمود. على حد قوله

ويشهد اليمن، أوضاعا إنسانية صعبة، وتدهورا اقتصاديا حادا، وانهيارا تاريخيا للعملة المحلية، مع دخول الحرب التي يقودها التحالف العربي بزعامة السعودية دعما للقوات الحكومية، عامها الرابع، ضد جماعة الحوثي المتهمة بتلقي دعم من إيران.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

رسائل متبادلة بين زعماء إيران حول سوء الأوضاع الاقتصادية

أكد الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، أن بلاده الإسلامية نجحت في مقاومة العقوبات الأمريكية والأوروبية، داعيا الحكومة لتعزيز الإنتاج المحلي لمواجهة ما وصف بـ"ضغوط الأعداء". وقال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي في خطاب ألقاه بمناسبة السنة الإيرانية: "أبدى الشعب الإيراني رد فعل قويا ومؤثرا على مستوى السياسة والاقتصاد في مواجهة عقوبات قاسية وغير مسبوقة بالنسبة له من أمريكا وأوروبا". وأضاف أن "المشكلة الرئيسية في البلد هي المشكلة الاقتصادية... ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *