الرئيسية / الاخبار / 5 شهداء وإصابات بغزة في جمعة "غزة صامدة ولاتركع"

5 شهداء وإصابات بغزة في جمعة "غزة صامدة ولاتركع"

استشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون، برصاص جنود الاحتلال على طول الخط الفاصل بمسيرات العودة المنطلقة اليوم الجمعة بقطاع غزة تحت شعار "غزة صامدة ولا تركع".

 

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان وصل ، نسخة عنه، استشهاد الشاب نصار أبو تيم "22عاما"، شرق خانيونس، ومحمد خالد محمود عبد النبي "27 عاما"، شرق مدينة جباليا شمال القطاع،والشاب أحمد سعيد أبو لبدة "22 عاما" شرق خانيونس، وعايش غسان شعت "23 عاما" شرق خانيونس، بالاضافة للشهيد جبر إبراهيم أبو هميسة "25 عاما"، إثر انفجار عرضي في مخيم البريج.

 

وأضاف الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، إصابة 85 فلسطينيا بجراح مختلفة شرق القطاع.

 

وتأتي مسيرات العودة وكسر الحصار في جمعتها الحادية والثلاثين على التوالي، في ظل حراك سياسي يشهده قطاع غزة ويقوده الوفد الأمني المصري، للتوصل لتثبيت التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على فعاليات الجمعة شعار "جمعة غزة صامدة ولا تركع"، تأكيدا لتطلعات الشعب الفلسطيني "المشروعة والمحقة في العودة والحرية والاستقلال، وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

عن

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *