الرئيسية / الاخبار / 5 شهداء وإصابات بغزة في جمعة "غزة صامدة ولاتركع"

5 شهداء وإصابات بغزة في جمعة "غزة صامدة ولاتركع"

استشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون، برصاص جنود الاحتلال على طول الخط الفاصل بمسيرات العودة المنطلقة اليوم الجمعة بقطاع غزة تحت شعار "غزة صامدة ولا تركع".

 

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان وصل ، نسخة عنه، استشهاد الشاب نصار أبو تيم "22عاما"، شرق خانيونس، ومحمد خالد محمود عبد النبي "27 عاما"، شرق مدينة جباليا شمال القطاع،والشاب أحمد سعيد أبو لبدة "22 عاما" شرق خانيونس، وعايش غسان شعت "23 عاما" شرق خانيونس، بالاضافة للشهيد جبر إبراهيم أبو هميسة "25 عاما"، إثر انفجار عرضي في مخيم البريج.

 

وأضاف الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، إصابة 85 فلسطينيا بجراح مختلفة شرق القطاع.

 

وتأتي مسيرات العودة وكسر الحصار في جمعتها الحادية والثلاثين على التوالي، في ظل حراك سياسي يشهده قطاع غزة ويقوده الوفد الأمني المصري، للتوصل لتثبيت التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على فعاليات الجمعة شعار "جمعة غزة صامدة ولا تركع"، تأكيدا لتطلعات الشعب الفلسطيني "المشروعة والمحقة في العودة والحرية والاستقلال، وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

عن

شاهد أيضاً

استياء إسرائيلي من فيلم "الممر" المصري.. هل يتحرك نتنياهو؟

قالت كاتبة إسرائيلية إنه "في ذروة العلاقات الوثيقة بين مصر وإسرائيل يخرج الفيلم السينمائي المصري "الممر"، الذي يصور اليهود على أنهم مصاصو دماء، لا سيما أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يعلنان عن علاقات مميزة وخاصة تجمعهما". وأضافت سمدار بيري، الخبيرة الإسرائيلية في الشؤون العربية، في مقالها بصحيفة يديعوت أحرونوت، وترجمته "شبكة ابوشمس"، أن "الفيلم المصري الذي يحاكي حقبة ما بعد هزيمة 1967، وحرب الاستنزاف، وصولا إلى حرب 1973، يصور الجيش الإسرائيلي بأنه سادي". وأكدت أن "الفيلم تحول إلى حديث الساعة في العالم العربي، وهو يتحدث بصورة واضحة عن ضرورة إيقاع الهزيمة بالعدو الإسرائيلي، مع العلم أن إسرائيل لم تعد في أدبيات السينما المصرية توصف بأنها العدو الصهيوني، وإنما العدو الإسرائيلي"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *