الرئيسية / الاخبار / حكم بالسجن على ألماني في تركيا بتهمة متعلقة بالإرهاب

حكم بالسجن على ألماني في تركيا بتهمة متعلقة بالإرهاب

قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها ستستمر في تقديم المساعدات القنصلية لألماني حكمت عليه محكمة تركية بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية.

وقال متحدث باسم الوزارة إن المحكمة أصدرت أيضا على المواطن الألماني، الذي ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه يدعى باتريك كيه ويبلغ من العمر 29 عاما، بالسجن عاما وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لدخوله منطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي اعتيادي للحكومة "هذا قرار نابع من نظام العدالة التركي".

 

وتابع قائلا: "نفترض أنه سيلجأ بمعاونة محاميه الأتراك للخيارات القانونية المتاحة بمقتضى القانون التركي".

ورفضت متحدثة باسم وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير التعليق على ما إذا كان الوزير سيثير القضية خلال زيارته الحالية لتركيا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *