الرئيسية / الاخبار / حكم بالسجن على ألماني في تركيا بتهمة متعلقة بالإرهاب

حكم بالسجن على ألماني في تركيا بتهمة متعلقة بالإرهاب

قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها ستستمر في تقديم المساعدات القنصلية لألماني حكمت عليه محكمة تركية بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية.

وقال متحدث باسم الوزارة إن المحكمة أصدرت أيضا على المواطن الألماني، الذي ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه يدعى باتريك كيه ويبلغ من العمر 29 عاما، بالسجن عاما وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لدخوله منطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي اعتيادي للحكومة "هذا قرار نابع من نظام العدالة التركي".

 

وتابع قائلا: "نفترض أنه سيلجأ بمعاونة محاميه الأتراك للخيارات القانونية المتاحة بمقتضى القانون التركي".

ورفضت متحدثة باسم وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير التعليق على ما إذا كان الوزير سيثير القضية خلال زيارته الحالية لتركيا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

FP: كيف يتشابه زعيما ميانمار وهنغاريا بكراهية الإسلام؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للباحث في كلية الحربية الأمريكية عظيم إبراهيم، يقول فيه إن أون سان سو تشي منحت عام 1991 جائزة نوبل للسلام مكافأة على نشاطها لأجل الديمقراطية، ومثابرتها على المناداة بها في وجه قمع مقيت من الطغمة العسكرية الاشتراكية في ميانمار.     ويقول الكاتب: "في وقتها، كان يمكن أن تتوقع من الشخصين المتخرجين من جامعة أكسفورد الكثير من التشابه، وللأسف فإن الشخصين لديهما تشابه كبير اليوم، لكن في الأمور الخطأ، وقد اختزل ذلك اجتماع بينهما في 5 حزيران/ يونيو: ففي مكانيهما المتقابلين في العالم التقى الزعيمان على الرفض ذاته لكل شيء كانا يمثلانه". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *