الرئيسية / الاخبار / خلافا لدول العالم.. موسكو ترحب برواية الرياض بقضية خاشقجي

خلافا لدول العالم.. موسكو ترحب برواية الرياض بقضية خاشقجي

دافعت الرئاسة الروسية الجمعة عن العائلة المالكة في السعودية على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدنية اسطنبول التركية.


وفي مؤتمر صحفي قال الناطق باسم الرئاسة دميتري بيسكوف، إن "الكرملين يرحب بموقف العائلة المالكة السعودية، التي أعلنت عن اهتمامها بتحقيق دقيق في قضية الصحفي جمال خاشقجي".


وأضاف بيسكوف: "سمعنا بيان العائلة المالكة الذي يدين جريمة القتل هذه، ويشدد على عدم ضلوع العائلة المالكة فيها، أما كل الأمور الأخرى، فهي مسائل تعود للتحقيق الذي ترغب به العائلة المالكة. ونحن نرحب بكل ذلك".


واعتبر المتحدث الروسي أن السؤال حول ثقة موسكو بموقف العائلة المالكة بشأن عدم ضلوعها ومشاركتها في جريمة قتل جمال خاشقجي، "سؤالا في غير محله".


وأضاف: "أنا أعتبر هذا السؤال غير مناسب. هناك بيان رسمي للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وبيان من ولي العهد محمد بن سلمان. ومن حيث المبدأ ليست هناك أية أسباب لعدم الثقة".


ويأتي الموقف الروسي مخالفا لمواقف معظم دول العالم، بما فيها الولايات المتحدة، التي أعلنت في مواقف رسمية عدم قناعتها بما أعلنته السعودية من روايات بشأن قضية مقتل خاشقجي، ودعت الرياض إلى التحلي بمزيد من الشفافية والوضوح في الكشف عن حقيقة ما جرى.




عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

العراق يعلن قتل 40 من تنظيم الدولة بضربات جوية بسوريا

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *