الرئيسية / الاخبار / أردوغان: لن نسمح لأحد بتهديدنا قرب حدودنا

أردوغان: لن نسمح لأحد بتهديدنا قرب حدودنا

أعاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحذيره للوحدات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في منطقة شرق الفرات بسوريا وقال إن بلاده "لن تسمح لأحد بتهديدها قرب حدودها".

وأشار الرئيس التركي إلى أنه بلاده قامت بتشتيت "الممر الإرهابي" في سوريا، لكن "لا يمكن على الإطلاق أن نسمح بظهور تشكيلات جديدة؛ لأن هذه المناطق بالنسبة لنا خط أحمر".

وأضاف أردوغان: "لا نهدف أبدا إلى الدخول في نزاع أو صراع مع أحد، لكن غايتنا الوحيدة هي إزالة التهديدات التي تستهدف بلدنا".

وكان الرئيس التركي ندد الشهر الماضي بما أسماها "مماطلة" أمريكا بشأن تنفيذ اتفاق منبج، معلنة أنها تمهل واشنطن حتى انتهاء مهلة الـ90 يوما من أجل تنفيذه.

وهدد أردوغان بأن أنقرة "ستتولى بنفسها فعل ما يلزم"، بشأن إخراج عناصر وحدات حماية الشعب الكردية من منبج السورية.

عن editor

شاهد أيضاً

حصاد المائة يوم الأولى لكوخافي في قيادة الجيش الإسرائيلي

قال خبير عسكري إسرائيلي، إن "مرور مائة يوم على تعيين الجنرال أفيف كوخافي رئيسا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي فرصة للتعرف على أهم القرارات العسكرية التي اتخذها خلال هذه الفترة، لأنه حدد عددا من الخطوط العامة التي يعمل بموجبها الجيش الإسرائيلي". وأضاف أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا الإخباري، ترجمته "" أن "من التغييرات المتوقعة التي قام بها كوخافي خلال الفترة السابقة رفع الجاهزية للحرب، وإقامة وحدة قتالية خاصة لدمج عدد من القوات من عدة أسلحة، وإجراء محاكاة متزايدة للحرب القادمة، وحيازة مكثفة لمنظومات صاروخية متطورة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *