الرئيسية / الاخبار / معارض سعودي يعلق على تساؤلات سيناتور أمريكي

معارض سعودي يعلق على تساؤلات سيناتور أمريكي

نشر معارض سعودي الخميس، تغريدة في موقع "تويتر" تطرق فيها إلى التقرير الداخلي الذي أعدته شركة استشارات دولية حول الرأي العام للحكومة السعودية.


وقال المعارض السعودي عمر بن عبد العزيز إن "السيناتور اليزابيث وارين تسأل شركة "McKinsey"، عن تقريرها الذي أعدته للحكومة السعودية عن نشطاء سعوديين بتوتير وذكرت فيه 3 حسابات".


وأضاف عبد العزيز أن النشطاء الثلاثة هم "خالد العكلمي وسجن، وأحمد وأغلق حسابه"، إلى جانب ذكر اسم حسابه على تويتر، وجرى بعدها اعتقال اثنين من اخوته وعدد من أصدقائه.


يشار إلى أن شركة "McKinsey" للاستشارات الدولية أعدت في عام 2015، تقريرا داخليا قدمته للحكومة السعودية، ووفق ما قالته السيناتور الأمريكي وارين فإن "هذا التقرير ساعد السعوديين على معاقبة منتقدين مثل جمال خاشقجي"، داعية في الوقت ذاته الشركة الدولية إلى شرح "كيف حدث هذا؟".

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تحليل: مقتل خاشقجي يعقد عرض إنقاذ سعودي لشركة سلاح أفريقية

تواجه شركة دينيل لصناعة السلاح في جنوب أفريقيا والتي تتكبد خسائر كبيرة، مشكلة وهي تكافح من أجل البقاء، فالمنقذ المحتمل للشركة، وهو السعودية، يتعرض لانتقادات شديدة في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي. غير أنه بعد سنوات من سوء الإدارة فضلا عن فضيحة استغلال نفوذ واسعة النطاق، باتت الشركة المملوكة للدولة بحاجة إلى نوع من المساعدة يمكن للسعودية أن تقدمها في ظل ما تتمتع به من سيولة كبيرة. وحللت "رويترز" بيانات صادرات السلاح الجنوب أفريقية على مدى خمس سنوات، وتحدثت مع موظفين سابقين وحاليين في دينيل كما حصلت على عروض توضيحية داخلية في دينيل بشأن خطط لإنقاذ الشركة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *