الرئيسية / الاخبار / معارض سعودي يعلق على تساؤلات سيناتور أمريكي

معارض سعودي يعلق على تساؤلات سيناتور أمريكي

نشر معارض سعودي الخميس، تغريدة في موقع "تويتر" تطرق فيها إلى التقرير الداخلي الذي أعدته شركة استشارات دولية حول الرأي العام للحكومة السعودية.


وقال المعارض السعودي عمر بن عبد العزيز إن "السيناتور اليزابيث وارين تسأل شركة "McKinsey"، عن تقريرها الذي أعدته للحكومة السعودية عن نشطاء سعوديين بتوتير وذكرت فيه 3 حسابات".


وأضاف عبد العزيز أن النشطاء الثلاثة هم "خالد العكلمي وسجن، وأحمد وأغلق حسابه"، إلى جانب ذكر اسم حسابه على تويتر، وجرى بعدها اعتقال اثنين من اخوته وعدد من أصدقائه.


يشار إلى أن شركة "McKinsey" للاستشارات الدولية أعدت في عام 2015، تقريرا داخليا قدمته للحكومة السعودية، ووفق ما قالته السيناتور الأمريكي وارين فإن "هذا التقرير ساعد السعوديين على معاقبة منتقدين مثل جمال خاشقجي"، داعية في الوقت ذاته الشركة الدولية إلى شرح "كيف حدث هذا؟".

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ضاع الأمل في التمديد وبقي التهديد بالتأبيد

انتهت اللعبة، ووضع الكتاب، وقضي الأمر الذي كانت فيه المعارضة والموالاة تستفتيان كل عرافة وقارئة في فنجان، لأن الاستحقاق الرئاسي لسنة 2019 سوف يقوم في موعده الدستوري في الخميس الثالث من أفريل القادم، وقد أضاع القوم شهورا كثيرة في مضاربات حمقاء حول أكثر من صيغة للتمديد كانت مستبعدة عند من يجيد إلقاء السمع وهو شهيد ولا يستشرف السياسة من “قزانات” على  يوتوب. فباستدعائه الجمعة لهيئة الناخبين وفق أحكام مواد قانون الانتخاب وفي الموعد الدستوري، يكون الرئيس قد حافظ على المكسب  “الديمقراطي” الوحيد منذ الخروج من الفتنة، بتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها، ولم يخضع للضغوط الهائلة من محيطه ومن كثير من شخوص المشهد السياسي العالق بتلابيبه، كانت تريد أن تحمله “فلتة” توقيف آخر للمسار الانتخابي كانت ستقيد في صحيفة المدنيين بعد أن قيد تعليق المسار في 92 في عنق المؤسسة العسكرية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *