الرئيسية / الاخبار / واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الخميس، فرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني، بعد توقيعه على قانون يهدف إلى منع التمويل الدولي عن الحزب.


جاء ذلك خلال كلمة لترامب بمناسبة الذكرى السنوية الـ35 لهجوم، تعرضت له القوات الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وأسفر عن مقتل 241 جنديا.


وفي الإطار ذاته، ذكر البيت الأبيض في بيان صحفي أن "إدارة ترامب فرضت عقوبات جديدة على الحكومة الإيرانية وحزب الله"، مضيفا أن "القانون الذي وقع عليه ترامب يهدف إلى مزيد من عزل حزب الله عن الساحة الدولية".

 


وأوضح البيت الأبيض أن "العقوبات ستطال الأشخاص والمؤسسات والحكومات التي توفر دعما لحزب الله".


وتتهم واشنطن "حزب الله" اللبناني بـ"تنفيذ عدد من الهجمات ضد منشآتها خارج البلاد لصالح حكومة طهران، بينها هجوم ضد السفارة الأمريكية في بيروت نيسان/ إبريل 1983"، وبين الهجمات أيضا "الهجوم على ثكنة مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) في بيروت خلال تشرين أول/ أكتوبر 1983، وآخر على ملحق للسفارة الأمريكية في بيروت سبتمبر 1984".

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الخلاف اللائكي الإسلامي يطل برأسه في ربيع الجزائر

في الوقت الذي تنشدّ فيه الأنظار إلى الشارع الجزائري الذي يعيش ربيعه السياسي بطريقة راقية وعبقرية، خاصة بعد أن رفض مناورة النظام الأولى بتمديد غير دستوري للرئيس بوتفليقة، وهو ما تجلى في مليونيات يوم 15 آذار/ مارس 2019، وفي الوقت الذي يضع فيه محبو الجزائر وشعبها أيديهم على قلوبهم حذرا من رد فعل الجيش القوي والمتحكم في مجريات الواقع الجزائري، أطل برأسه الخلاف القديم المتجدد حول لائكية الدولة. قولان الآن سيوجهان النقاش حول مستقبل الجزائر ودولتها: وضع دستور جديد كلية لبناء جمهورية ثانية، أو تعديل الدستور القائم ومواصلة العمل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *