الرئيسية / الاخبار / واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الخميس، فرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني، بعد توقيعه على قانون يهدف إلى منع التمويل الدولي عن الحزب.


جاء ذلك خلال كلمة لترامب بمناسبة الذكرى السنوية الـ35 لهجوم، تعرضت له القوات الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وأسفر عن مقتل 241 جنديا.


وفي الإطار ذاته، ذكر البيت الأبيض في بيان صحفي أن "إدارة ترامب فرضت عقوبات جديدة على الحكومة الإيرانية وحزب الله"، مضيفا أن "القانون الذي وقع عليه ترامب يهدف إلى مزيد من عزل حزب الله عن الساحة الدولية".

 


وأوضح البيت الأبيض أن "العقوبات ستطال الأشخاص والمؤسسات والحكومات التي توفر دعما لحزب الله".


وتتهم واشنطن "حزب الله" اللبناني بـ"تنفيذ عدد من الهجمات ضد منشآتها خارج البلاد لصالح حكومة طهران، بينها هجوم ضد السفارة الأمريكية في بيروت نيسان/ إبريل 1983"، وبين الهجمات أيضا "الهجوم على ثكنة مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) في بيروت خلال تشرين أول/ أكتوبر 1983، وآخر على ملحق للسفارة الأمريكية في بيروت سبتمبر 1984".

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

جدل ديمقراطي حول الرد على منع عمر وطليب من زيارة فلسطين

تناولت صحف إسرائيلية تداعيات قرار حكومة الاحتلال المتعلق بمنع النائبتين عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل تراجعها في وقت سابق ووضع شروط على زيارة الأخيرة. وقالت صحيفة "هآرتس" الأحد، إن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة "يشهد جدلا داخليا حول الخطوات التي يتوجب القيام بها تجاه إسرائيل". وبحسب الصحيفة "يسعى أعضاء الحزب اليساريون، إلى معاقبة إسرائيل عبر وقف الدعم العسكري لها، فيما يسعى التيار المركزي في الحزب إلى عدم اتخاذ أية خطوات ضد تل أبيب، لأن ذلك سيؤدي إلى تعزيز الدعم للرئيس ترامب". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *