الرئيسية / الاخبار / "ديلي بيست": عسيري التقى ترامب وممثلا إسرائيليا في واشنطن

"ديلي بيست": عسيري التقى ترامب وممثلا إسرائيليا في واشنطن

قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أرسل نائب رئيس الاستخبارات المقال، اللواء أحمد عسيري، إلى واشنطن، للقاء ترامب وممثل عن الجانب الإسرائيلي.

 

وكشفت الصحيفة أن اللقاء تم مطلع العام الماضي 2017.

 

وأوضحت أن الهدف من اللقاء كان دراسة خطط مواجهة النظام الإيراني، عازية تلك المعلومات إلى مصدر مقرب من تحقيقات المستشار الخاص روبرت مولر.

 

وقالت الصحيفة إن الشخص الذي حضر كممثل عن الجانب الإسرائيلي هو جويل زامل، المختص بوسائل الإعلام الاجتماعية.

 

وحضر اللقاء أيضا، الشخصية المثيرة للجدل، جورج نادر، ذو الأصول اللبنانية، الذي ذاع اسمه بكثرة في تحقيقات مولر، وعلاقته بالانتخابات الرئاسية، والإمارات.


"ديلي بيست" قالت إن من بين الشخصيات التي حضرت تلك الاجتماعات مساعد ترامب الأسبق، ستيف بانون.

 

وناقشت الاجتماعات التكتيكات الاقتصادية والإعلامية والعسكرية لإضعاف النظام الإيراني.

 

يشار إلى أن الملك سلمان أقال اللواء أحمد عسيري من منصبه، بعد تورطه في قضية قتل الكاتب جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول.

عن editor

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *