الرئيسية / الاخبار / 17 قتيلا بانجراف حافلة مدرسية جراء السيول بالأردن (شاهد)

17 قتيلا بانجراف حافلة مدرسية جراء السيول بالأردن (شاهد)

قال الدفاع المدني الأردني إن عدد ضحايا انجراف حافلة مدرسية جراء السيول اليوم ارتفع إلى 17 قتيلا وإصابة 25 آخرين.

 

وكان الجهات الرسمية الأردنية قالت إن حافلة مدرسية تعرضت للانجراف جراء سيول شديدة ضربت منطقة البحر الميت.


وأشارت المواقع إلى أن عمليات البحث والتمشيط تجري للبحث عن المفقودين في ظل ظروف جوية سيئة.

 

وعلى إثر الحادثة ألغى العاهل الأردني عبد الله الثاني زيارة عمل كانت مقررة إلى البحرين لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

 

وكشف رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز عن مخالفة قامت بها المدرسة بعد تغييرها مسار الرحلة من منطقة الأزرق (شرق) إلى البحر الميت (غرب).

 

وقال الرزاز في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: 

 

 

من جانبه قال بيان للجيش الإسرائيلي إن إسرائيل أرسلت طائرات هليكوبتر للبحث والإنقاذ اليوم الخميس لـ"مساعدة الأردن في مواجهة كارثة السيول" التي أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 14 طفلا وإصابة 22 آخرين.

وقال البيان إن الفريق الإسرائيلي، الذي أرسل بطلب من عمان، يعمل على الجانب الأردني من البحر الميت بعد انجراف حافلة كانت تقل 37 طفلا جراء السيول.

وتفقد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز وعدد كبير من المسؤولين موقع الحادث وسط حديث عن احتمالية ارتفاع عدد الضحايا بسبب سوء حالة بعض المصابين.

 

وأعلنت الحكومة استنفار الأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ للبحث عن المفقودين.

 

عن admin

شاهد أيضاً

انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام

انتهى أخيراً تعريف الكيلوجرام المعروف لدينا بأنه كتلة من المعدن، بعد أن صوت علماء في الفيزياء على تغييره، واستبداله بنظام جديد يعيد تحديد المقياس العالمي للكتلة من خلال ربطه بخاصية أساسية للكون، وهي قيمة صغيرة ودقيقة من الفيزياء الكمية معروفة باسم الثابت الحسابي أو "ثابت بلانك" والتي تصف أصغر وحدة ممكنة من الطاقة. ونشرت صحيفة الغارديان تقريرا ترجمته""، أشارت فيه إلى أن العلماء اتفقوا خلال المؤتمر العام للأوزان والمقاييس، الذي عقد الجمعة في فرساي الفرنسية، على أن الكيلوغرام المعروف لدينا منذ عام 1889 لن يتم بعد الآن تعريفه على أنه الوزن الدولي الأول (IPK) التي تمثل اسطوانة من سبيكة البلاتين، ولكن من خلال ثابت "بلانك"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *