الرئيسية / الاخبار / تشغيل المولد الثاني لمحطة كهرباء غزة بعد دخول الوقود القطري

تشغيل المولد الثاني لمحطة كهرباء غزة بعد دخول الوقود القطري

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة الخميس، عن تشغيل المولد الثاني بمحطة توليد الكهرباء، بدعم من دولة قطر، التي موّلت شراء الوقود اللازم.


وقالت سلطة الطاقة في بيان صحفي إنه "تم تشغيل المولد الثاني بعد وصول كميات كافية من وقود المنحة القطرية، ما سينعكس إيجابا على برامج توزيع الكهرباء"، مثمنة "جهود دولة قطر، الهادفة للتخفيف من أزمة الكهرباء بغزة".


ولفتت سلطة الطاقة إلى أنها "ستلتزم بتشغيل المحطة بالقدرة المتاحة مع كميات الوقود الواردة".


من جهته، قال نيكولاي ميلادينوف، المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، على حسابه في موقع "تويتر": "بدأ اليوم تشغيل المولد الثاني لمحطة توليد الكهرباء بغزة (..)، ذلك سيخفف من معاناة أكثر من مليوني فلسطيني".

 


يذكر أنه طوال الفترة الماضية كانت محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة والمكونة من 4 مولدات، تشغل مولد واحد فقط بطاقة 25 ميغاوات، نظرا لعدم توفر التمويل اللازم لتكلفة الوقود.


يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استأنفت الأربعاء، إدخال كافة أنواع الوقود إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، بما يشمل الوقود القطري والمخصص للتخفيف من أزمة الكهرباء، بعد 10 أيام من المنع.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قانون بالكونغرس ضد الصين بسبب قمع الأويغور

طرحت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي الأربعاء مشروع قانون يعاقب الصين بسبب "انتهاكاتها لحقوق الإنسان" بحق الأويغور الذين يدين غالبيتهم بالإسلام في غرب الصين، في خطوة أثارت غضب بكين. ويهدف مشروع القانون الذي طرح في مجلسي الشيوخ والنواب إلى تشديد رد إدارة الرئيس دونالد ترامب على ما قال المشرعون أنه انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ ذات الحكم الذاتي في الصين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *