الرئيسية / الاخبار / نجل جمال خاشقجي غادر السعودية إلى الولايات المتحدة

نجل جمال خاشقجي غادر السعودية إلى الولايات المتحدة

قالت شبكة التلفزة الأمريكية "سي أن أن" إن صلاح نجل الصحفي جمال خاشقجي الذي قتل بقنصلية بلاده في إسطنبول غادر السعودية اليوم.

ونقلت الشبكة عن مصادر مقربة من عائلة خاشقجي تأكيدها أن صلاح غادر بالفعل بعد إبطال السلطات السعودية سابقا لجواز سفره حرمانه من مغادرة البلاد.

 

من جانبها أكد مسؤولة منظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط سارة ليا ويتسون مغادرة صلاح خاشقجي بعد رفع حظر السفر عنه.

 

وأوضحت ويتسون أن "صلاح وعائلته في طائرة متوجهة الآن إلى واشنطن".


وصلاح هو الابن الوحيد الذي كان متبقيا لجمال خاشقجي داخل السعودية ويحمل جنسية مزدوجة أمريكية وسعودية ونقل صحفيون عالميون عن والده شعوره بالحزن مرارا لأن ابنه ممنوع من السفر ويعاقب لأجله.

يشار إلى أن العاهل السعودي وولي عهده قاما باستدعاء سهل شقيق جمال خاشقجي ونجله صلاح إلى قصر اليمامه في العاصمة الرياض لتعزيتهما بمقتله.

وأثارت الصورة الملتقطة لتعزية محمد بن سلمان لصلاح خاشقجي ردود فعل مستهجنة كونه أحد المشتبه بإصداره أوامر قتله في القنصلية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فورين بوليسي: مسلمتان إلى الكونغرس.. هل سيمسمع صوتهما؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للصحافية الباكستانية رافيا زكريا، تقول فيه إنه في المرة الأولى التي تم فيها ارتداء الحجاب في مجلس النواب الأمريكي لم تكن من تلبسه كما قد يتوقع الشخص امرأة مسلمة، لكنها كانت امرأة اسمها كارولين مالوني، وهي نائبة ديمقراطية من نيويورك.      وتقول زكريا إنه "في يناير/ كانون الثاني 2019 ستصبح إلهان عمر أول امرأة محجبة في الكونغرس عن الدائرة الخامسة في منيسوتا، فقد حصل تغيير كبير على مدى 17 عاما، فأسطورة انقاذ المرأة الأفغانية بقصف البلد دون هوادة أثبت أنه اقتراح مدمر، فحركة طالبان لا تزال موجودة، وهناك حديث عن مفاوضات سلام معها، حيث تعبت أمريكا من محاولات تحقيق انتصار".    وتلفت الكاتبة إلى أن "مالوني لا تزال موجودة بعد أن فازت للمرة الرابعة عشر في الانتخابات النصفية الأسبوع الماضي، وذلك مع فوز عمر للمرة الأولى، ولن تكون عمر هي المسلمة الوحيدة في الكونغرس، حيث سينضم إليها رشيدة طليب، الناشطة ذات الأصول الفلسطينية، التي فازت عن الدائرة الثالثة عشر في ولاية ميتشيغان". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *