الرئيسية / الاخبار / الشرطة التركية تفحص عينات من بئر القنصلية السعودية

الشرطة التركية تفحص عينات من بئر القنصلية السعودية

قالت قناة "سي أن أن ترك" اليوم إن الشرطة التركية تجري فحصا على عينات مياه أخذتها من بئر في القنصلية السعودية في إسطنبول في إطار التحقيقات بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وكانت الرياض رفضت السماح لفرق البحث الجنائي التركي بفحص البئر لدى دخولهم إلى مقر القنصلية قبل أسبوعين فضلا عن رفض طلب ثان لفحصه.

لكن السلطات التركية حصلت على الإذن أمس وأشارت مصادر إعلامية تركية إلى أنه تم أخذ عينات من داخله لفحصها ومعرفة ما إذا كان بداخله بقايا من جسد الصحفي الذي أخفيت جثته منذ قتله في الثاني من الشهر الجاري.

يشار إلى أن السلطات السعودية اعترفت بقيام عناصر من الاستخبارات بقتل خاشقجي داخل مقر القنصلية بزعم مخالفتهم أوامر لإقناعه بالعودة بعد زعمها خروجه في بادئ الأمر لكن الرواية السعودية لم تقنع تركيا التي تقول إن لديها أدلة على تخطيط مسبق لقتل الصحفي.

عن admin

شاهد أيضاً

إيكونوميست: الشعب السوداني أطاح باثنين وعينه على الثالث

  وينوه التقرير إلى أن المحادثات استؤنفت في 24 نيسان، أبريل، حيث أعلن متحدث باسم المجلس العسكري عن اتفاق الطرفين على معظم المطالب، وقام المجلس في بادرة حسن نية بعزل ثلاثة جنرالات مرتبطين بالبشير، وتم تشكيل لجنة مشتركة لإدارة التفاوض، مع أن معظم الأمور لا تزال غامضة، من بينها علاقة الحكومة الانتقالية بالجنرالات.  وتلاحظ المجلة وجود فراغ سياسي في الجانب المدني، فقد كافح تجمع المهنيين السودانيين للاتفاق على زعيم واحد، ومن يجب أن يكون جزءا في الحكومة الجديدة، وتحاول في الوقت ذاته جماعات المعارضة، التي تعمل تحت مظلة "ائتلاف الحرية والتغيير"، التنافس للحصول على موقع.  ويورد التقرير نقلا عن عثمان ميرغني، وهو محرر صحيفة سودانية، قوله: "حتى تكون هناك خطة واضحة فإن الجيش سيسيطر على الحكم"، فيما قال دبلوماسي غربي إن رئيس المجلس الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، مترددان في التخلي عن السلطة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *