الرئيسية / الاخبار / ترامب يلتقي هاسبل اليوم لبحث مقتل خاشقجي

ترامب يلتقي هاسبل اليوم لبحث مقتل خاشقجي

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" جينا هاسبل ستجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس لإطلاعه على مستجدات قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

ومن المقرر أن يتلقى ترامب تقريرا من المخابرات الساعة 11:30 صباحا بتوقيت واشنطن.

 

وكان وكالة رويترز للأنباء الخميس نقلت  عن مصدرين أمريكيين قولهما إن مديرة (CIA) جينا هاسبل استمعت خلال زيارتها الأخيرة إلى تركيا لتسجيل يظهر عملية قتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأفاد المصدران، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما، أن هاسبل، التي وصلت إلى تركيا يوم الاثنين، استمعت خلال الزيارة إلى تسجيل صوتي لقتل خاشقجي، فيما امتنع ممثلون لجهازي المخابرات الأمريكي والتركي عن التعليق على الأمر.

ويتوافق ما كشفت عنه رويترز مع ما أكدته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الثلاثاء من أن هاسبل، "استمعت للتسجيلات التركية الخاصة بجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده".

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن "التسجيل الصوتي يضع المزيد من الضغوط على الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل مطالبة السعودية بمحاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي".

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مستشار أردوغان: النيابة السعودية تتستر على الجناة

قال ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إن تصريحات النيابة العامة السعودية تهدف للتستر على قتلة الصحفي جمال خاشقجي.   واستبعد أقطاي في تصريحات صحفية عقب إعلان النائب العام السعودي عن نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي أن تكشف الرياض عن الجناة الحقيقيين.   وكان مكتب مكتب النائب العام السعودي قال اليوم في إعلان رسمي إن خاشقجي قتل "بعد فشل عملية تفاوض" لإقناعه بالعودة للمملكة وقال مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون أن القتل متعمد. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *