الرئيسية / الاخبار / الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 54 على التوالي

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 54 على التوالي

يواصل الأسير خضر عدنان (40 عامًا) إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 54 على التوالي، رفضًا للتهم التي توجهها سلطات الاحتلال الإسرائيلي له منذ تاريخ اعتقاله في الحادي عشر من كانون الأول/ ديسمبر 2017.

وقال نادي الأسير في بيان صحفي الخميس، إن الأسير عدنان يواجه ظروفًا صحية خطيرة، مع رفضه لتناول المدعمات، وإجراء الفحوص الطبية، وبدأت تظهر عليه علامات خطيرة، كتقيؤ الدم.

وتعرض الأسير عدنان منذ شروعه في الإضراب لإجراءات تنكيل، تمثلت بعزله، ونقله من معتقل إلى آخر، وحرمانه من الزيارة، ووضعه في ظروف اعتقالية قاسية.

وكانت محكمة عسكرية تابعة للاحتلال قد أرجأت جلسة المحكمة الخاصة في قضيته حتى تاريخ 29 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

يذكر أن الأسير عدنان خاض منذ عام 2012 ثلاثة إضرابات عن الطعام، ففي عام 2012 خاض إضرابًا استمر لمدة 66 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، وآخر في عام 2015 واستمر فيه لـ 54 يومًا، أفضى إلى إنهاء اعتقاله.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *