الرئيسية / الاخبار / أمريكا تحظر دخول مسؤولين بالمخابرات والديوان الملكي السعودي

أمريكا تحظر دخول مسؤولين بالمخابرات والديوان الملكي السعودي

ذكرت مصادر صحفية أمريكية أن واشنطن تتخذ إجراءات لإلغاء تأشيرات دخول عدد من المسؤولين السعوديين ينتمون إلى جهاز المخابرات ووزارة الخارجية والديوان الملكي، ضالعين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة حددت بعض المسؤولين السعوديين الضالعين في قتل الصحفي جمال خاشقجي، وإنها تتخذ إجراءات، منها إلغاء تأشيرات الدخول، والنظر في استخدام عقوبات قانون جلوبال ماجنيتسكي ضدهم.

وقال للصحفيين: "تلك العقوبات لن تكون كلمة الولايات المتحدة الأخيرة بشأن القضية... نوضح دون لبس أن الولايات المتحدة لا تتسامح مع هذا النوع من الأفعال القاسية لإسكات السيد خاشقجي الصحفي عن طريق العنف".

 

كما أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأربعاء، عن إجراءات مماثلة لتلك التي اتخذتها أمريكا، من حظر دخول مسؤولين سعوديين إلى أراضيها، بسبب قضية خاشقجي.

وقالت ماي أمام البرلمان البريطاني: "إن بريطانيا تتخذ إجراءات لمنع كل المشتبه بهم في قضية خاشقجي من دخول أراضيها".

وأوضحت أن "وزير الداخلية يتخذ إجراءات ضد جميع المشتبه بهم، لمنعهم من دخول بريطانيا، وإذا كان هؤلاء الأفراد لديهم بالفعل تأشيرة دخول، فإنها ستلغى اليوم".

وتأتي هذه التطورات بعد خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي كشف فيه رسميا عن ما حصل لخاشقجي في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، مناقضا رواية السعودية، ما تسبب بغضب دولي.

 



عن editor

شاهد أيضاً

وزير الخارجية التركي ينتقد سياسة الرياض وأبو ظبي في اليمن

وجه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو انتقادات إلى سياسة كل من السعودية والإمارات فيما يتلعق بالأزمة اليمنية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *