الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / موقع أمني: اعتقال أحد أخطر عملاء الاحتلال في غزة

موقع أمني: اعتقال أحد أخطر عملاء الاحتلال في غزة

كشف موقع فلسطيني يعنى بالقضايا الأمنية الأربعاء عن اعتقال الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ما قال إنه "أحد أخطر العملاء المخضرمين" للاحتلال الإسرائيلي مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.


وقال موقع "المجد الأمني" المقرب من المقاومة الفلسطينية إن أجهزة الأمن "وجّهت ضربة كبيرة لجهاز الشاباك" الإسرائيلي بعد اعتقال العميل م.خ"، وذكرت أنه كان "مكلفا بمتابعة قيادات الفصائل وخاصة أحد القادة المؤثرين والبارزين في القطاع".


وأشار الموقع إلى أن "العميل الذي أسقطته المخابرات الصهيونية في وحل العمالة قبل 15 عامًا، ونفّذ الكثير من المهام التجسسية لصالح الاحتلال صوّر منازل قادة المقاومة، ومواقع عسكرية، وراقب بعض قادة المقاومة العسكريين، وتتبع سياراتهم الخاصة وصوّرها".


ولفت إلى أنه شارك "في شحن العديد من النقاط الميت" التي تستخدمها مخابرات الاحتلال للتواصل مع عملائها وإمدادهم بالأموال والمعدات الخاصة في القطاع كما زوّد الاحتلال بالكثير من المعلومات التي تتعلق بمقدرات المقاومة، وأماكن إطلاق الصواريخ وتخزينها، وأنفاقها، والتي تم استهدافها وتدميرها من قوات الاحتلال".


وقال الموقع إن "الأجهزة الأمنية في غزة ألقت القبض على العميل بعد عملية أمنية معقدة، أثناء تنفيذه مهمة ميدانية تمثلت بزرع جهاز تجسسي خطير قرب بيت أحد القيادات البارزة في المقاومة".


وأضاف أن العميل "شارك في العملية التي أشرفت عليها المخابرات الإسرائيلية، والتي على أثرها حدث انفجار أودى بحياة عدد من المقاومين أثناء اكتشفاهم عملًا أمنيًا حاولت المخابرات تنفيذه من خلال عملائها في منطقة الزوايدة وسط القطاع في مايو/ أيار الماضي".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

عباس: نحمّل الاحتلال تبعات عدوانه.. ويجب إنهاء الانقسام

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *