الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / "سيمنز" تؤجل صفقة ضخمة مع الرياض بسبب مقتل خاشقجي

"سيمنز" تؤجل صفقة ضخمة مع الرياض بسبب مقتل خاشقجي

قرر الرئيس التنفيذي لمجموعة الهندسة الألمانية العملاقة سيمنز جو كيسر، تأجيل توقيع عقد لتوليد الطاقة، يمكن أن تصل قيمته إلى 20 مليار دولار، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.


ونقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن "أشخاص مطلعين على الموضوع" قولهم، الأربعاء، إنه كان من المقرر أن يوقع "كيسر" اتفاق توليد الطاقة أثناء مشاركته في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية.


ولم يحضر "كيسر"، فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي منذ أمس الثلاثاء ويستمر حتى الخميس، في العاصمة الرياض.


وأوضحت "بلومبيرغ" أنه وحسب مصادرها، من المتوقع أن يمضي المشروع قدماً في وقت لاحق.


وتعد "سيمنز" واحدة من آخر الشركات التي قررت عدم إرسال رئيسها التنفيذي إلى المؤتمر، بعدما سعت السعودية إلى التغطية على قتل الصحفي خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول، قبل أن تعترف بأنه "خطأ جسيم".


وكان "كيسر" قد أوضح السبب وراء عدم حضوره المؤتمر، في بيان عبر حسابيه على "لينكد إن"، و"تويتر"، جاء فيه: "سيمنز شريك ملتزم وجدير بالثقة للمملكة ورؤيتها 2030.. لكن حاليًا، يجب اكتشاف الحقيقة وتطبيق العدالة (بخصوص خاشقجي)".


وأضاف: "بمرور الوقت ستتضح كيفية تطور الأمور.. وآمل بأن يكون هناك وضوح وشفافية وعدالة عاجلا وليس آجلا".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فتاة برازيلية تطرح لصا حاول سرقتها أرضا وتسلمه للشرطة (شاهد)

لم يكن يعلم لص الهواتف المحمولة، ماجدي لدا سيلفا، أن ضحيته، سابرينا ليتس، لاعبة متمرسة في فنون القتال، إلا أن بعد أن طرحته أرضا عندما حاول سرقتها، وأجبرته على الاعتذار، وسلمته للشرطة. وبقيت البرازيلية ليتس على الأرض 20 دقيقة، ممسكة باللص الذي كان يصرخ من الألم، بعد أن نجح شريكه في الفرار على دراجة نارية، وتركه بين أقدام الفتاة التي تمارس لعبة "جيو جيتسو" الشهيرة. وقالت ليتس للصحافة المحلية إن هاتفها سرق أربع مرات قبل هذه المرة، وقررت هذه المرة عدم الاستجابة للصوص والتصرف...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *